الدنمارك تستعد لإرسال قوات إلى سوريا والولايات المتحدة ترحب

2019-09-07T02:39:22+02:00
2019-09-07T02:42:05+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
Denmark army - حرية برس Horrya press
الدنمارك ترسل قوات عسكرية إلى شمال سوريا

حرية برس:

في خطوة لاقت ترحيباً أمريكياً.. قررت الدنمارك إرسال قوات عسكرية إلى شمال سوريا، حيث تفرض مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، التي يهيمن عليها المقاتلون الأكراد، سيطرتها على المنطقة بدعم من القوات الأمريكية.

وقال جوناثان هوفمان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، في بيان له اليوم إن “الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بالخطوة الدنماركية لدعم مهام التحالف الدولي وتقاسم المسؤولية عن هذا الواجب المهم”.

وأضاف هوفمان: “الدنمارك إحدى مؤسسي التحالف الدولي ضد داعش، وهذه الخطوة دليل على الالتزام المتواصل من الدنمارك بالعمل مع شركائنا، ومنهم قوات سوريا الديمقراطية للتأكد من أن داعش لن يعاود الظهور مجدداً”.

وتابع هوفمان: “شركاؤنا الدنماركيون يعملون مع القوات العسكرية الأمريكية في شمال شرقي سوريا لدعم الأمن والاستقرار”.

وكانت الولايات المتحدة طلبت أكثر من مرة من الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” زيادة مساهمتها المالية ونشر المزيد من قواتها في مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، تمهيداً لانسحاب القوات الأمريكية من هناك.

ويضم التحالف الدولي ضد داعش، 81 عضواً، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية التي قدمت خلال السنوات الماضية الدعم لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” من أجل محاربة داعش.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة