دوريات مشتركة تركية أمريكية قريباً في “المنطقة الآمنة”

2019-09-06T18:57:30+03:00
2019-09-06T19:13:14+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
580 1 - حرية برس Horrya press
خلوصي أكار وزير الدفاع التركي ـ الأناضول

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، اليوم الجمعة، أن هناك خططاً لبدء دوريات برية عسكرية مشتركة للقوات التركية والأمريكية في شمال شرق سوريا في الثامن من سبتمبر/ أيلول.

وقال أكار، “نعتبر عمليات التحليق المروحية المشتركة مع الأمريكيين في الشمال السوري فرصة لرؤية كل ما يُدعى القيام به في الميدان، بما في ذلك تدمير التحصينات الإرهابية”. بحسب ما أفادت وكالة “الأناضول”

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، “إبراهيم قالين”، قد أكد أن بلاده ستبدأ اتخاذ إجراءات ملموسة مع الولايات المتحدة بشأن إقامة المنطقة الآمنة في شمال سوريا خلال الأسابيع المقبلة.

وقال قالين إن “هناك جدول زمني محدد لتطبيق الاتفاق حول المنطقة الآمنة في شمال سوريا، وسنبدأ باتخاذ الخطوات الملموسة في شرق الفرات في الأسابيع المقبلة ضمن الخطة المحددة”، مشدداً على أن “نقل نقطة المراقبة التاسعة في إدلب، التي استهدفت قبل يومين، إلى مكان آخر أو إغلاقها أمر غير وارد”، مؤكداً في الوقت نفسه سعيهم لتثبيت نقاط المراقبة التركية في إدلب.

وأضاف “قالين” قائلاً: “سنبحث خلال القمة الثلاثية (التركية الروسية الإيرانية) التي ستعقد في أنقرة يوم 16 أيلول/ سبتمبر المقبل تطبيق اتفاق إدلب، وتشكيل اللجنة الدستورية”.

وفي وقت سابق انتهت في أنقرة، الاتفاقات التركية الأميركية بخصوص إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، ووفقاً لوزارة الدفاع التركية، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لإنشاء مركز تنسيق للعمليات المشتركة والمنطقة الآمنة المخطط إنشاؤها في شمال سوريا.

من الجدير بالذكر أنه جرى التوصل إلى اتفاق بشأن إنشاء روسيا وإيران وتركيا الدول الضامنة للهدنة في سوريا، آلية ثلاثية لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا في المحادثات في أستانا في أوائل عام 2017.

المصدرالأناضول+وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة