تدهور الحالة الصحية للمعتقلة المصرية “عائشة الشاطر”

2019-09-05T17:01:33+03:00
2019-09-05T17:03:29+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير5 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
 - حرية برس Horrya press
المعتقلة “عائشة الشاطر”

جهاد الحداد إسماعيل – القاهرة – حرية برس:

نُقلت المعتقلة المصرية “عائشة الشاطر”إلى مستشفى سجن النساء اليوم الخميس، بعد تدهور حالتها الصحية؛ نتيجة إضرابها عن الطعام، الذي يقترب من أسبوعه الثالث على التوالي.

وقد تعرضت المعتقلة المصرية “عائشة خيرت الشاطر” منذ اعتقالها إلى ظروف قاسية، في ظل تشديد أمني وممارسات أمنية تعسفية بحقها، كذلك منعت الزيارات عنها، ثم وضعت في حبس انفرادي في زنزانة لا تدخلها الشمس، ومن غير تهوية أو وجود دورة مياه، ما جعلها تدخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

وقد بدأت “الشاطر”، ابنة القيادي والسياسي البارز في جماعة الإخوان المسلمين المعتقل “خيرت الشاطر”، إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً للانتهاكات التي تتعرض لها في سجن القناطر اعتباراً من 18 أغسطس/ آب، حيث لم تراعَ بحقها أبسط حقوق الإنسان.

وأفادت مراسلة “حرية برس” في القاهرة أن أكثر من 70 معتقل في سجني “طرة” تحقيق واستقبال “طرة”، مازالوا مستمرين في إضرابهم المفتوح عن الطعام للشهر الرابع على التوالي، بسبب منع الزيارة عنهم منذ قرابة ثلاثة أعوام.

وأفاد ذوو المعتقلين أنهم بدؤوا إضراباً تصاعدياً عن الطعام منذ 21 مايو/ أيار الماضي، مكتفين بالماء فقط، إلى أن يرفع الحظر عن الزيارات الممنوعة عنهم منذ عامين لبعض القضايا وثلاثة أعوام لقضايا أخرى.

وتأتي القضية رقم 451 لسنة 2014 أمن دولة عليا، المعروفة إعلامياً بـ”كتائب حلوان”، في مقدمة القضايا التي أعلن المتهمون فيها بسجن طرة إضرابهم التصاعدي، فيما تحمل ”الجهات الحقوقية المصرية” في مصر مسؤلية الحفاظ على سلامتهم والكشف عن مصير المختفيين قسرياً في مصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة