محادثات تركية أمريكية حول التطورات السورية والعلاقات الثنائية

قالن وبولتون ناقشا مضمون اللقاء المرتقب بين اردوغان وترامب

2019-09-05T01:17:29+03:00
2019-09-05T01:18:02+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير5 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
1 - حرية برس Horrya press

أجرى ابراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية ، محادثات هاتفية مع جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، تناولت الملف السوري والتطورات الإقليمية، والعلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التركية، الأربعاء، أن قالن وبولتون أجريا اليوم محادثات هاتفية شملت قضايا تسريع الخطوات التي ستتخذ من أجل المنطقة الأمنة التي ستتشكل شمالي سوريا، والحفاظ على اتفاق إدلب، واستكمال لجنة صياغة الدستور على وجه السرعة.

وخلال المحادثات قال قالن إن الجانب التركي استكمل استعداداته بخصوص تنفيذ خطة العملية المشتركة (حول المنطقة الآمنة بسوريا) مع الولايات المتحدة دون تأخير.

ولفت البيان أن الجانبين ناقشا مضمون المحادثة الهاتفية الأخيرة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، ومضمون اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين الرئيسين على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ما بين 22 و25 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأضاف البيان أن المحادثات شملت أيضًا قضايا مكافحة الإرهاب، وعلاقات التجارة الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة، والتطورات الأخيرة في الساحة الليبية.

كما تطرق الجانبان خلال المحادثات إلى الزيارة المرتقبة لوزير التجارة الأمريكي ويلبر روس وأهميتها على صعيد رفع سقف حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 100 مليار دولار.

المصدرالأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة