ميليشيا الحوثي تتهم التحالف بالتسبب بمجزرة في سجن “ذمار”

2019-09-01T13:56:05+03:00
2019-09-01T14:31:27+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير1 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
 - حرية برس Horrya press
غارات على مواقع لميليشيا الحوثي في اليمن – متدول

 أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية اليوم الأحد أنه وجه ضربات جوية لأهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في جنوب غرب اليمن، فيما أعلنت وسائل إعلام تابعة للحركة أن القصف أصاب سجناً وأسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

وقال التحالف، الذي يقاتل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران منذ أكثر من أربع سنوات، في بيان بثه التلفزيون السعودي: إنه “دمر موقعاً لتخزين الطائرات المسيرة وصواريخ في مدينة ذمار”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن سكان محليين أن ست ضربات جوية وقعت، وأن مجمعاً في المدينة يستخدم مركزاً للاحتجاز تعرض للقصف، وأن الانفجارات كانت قوية وهزت المدينة وبعد ذلك أمكن سماع صفارات عربات الإسعاف حتى الفجر“.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لميليشيا الحوثي في تصريح أوردته قناة المسيرة التابعة لهم: “أنهم انتشلوا 60 جثة من بين أنقاض السجن وإن الرقم قابل للارتفاع”، فيما نسبت قناة المسيرة لـ”عبد القادر المرتضى” رئيس اللجنة الوطنية الحوثية لشؤون الأسرى قوله إن مركز الاحتجاز في “ذمار” كان يضم نحو 170 سجيناً.

من جانبه ذكر التحالف الذي تعرض لانتقادات جماعات حقوقية دولية بعد أن أسفرت غاراته الجوية عن سقوط قتلى من المدنيين، أن عملية الاستهداف في ذمار ”تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين“.

يذكر أن مبليشيا الحوثي التي تسيطر على أكبر المناطق السكنية في البلاد، قد صعدت هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية في الشهور الأخيرة، فيما رد التحالف بتوجيه ضربات ضد أهداف تابعة لها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة