“IHH” التركية تُنشئ مركزاً لتوزيع الملابس للنازحين السوريين في اعزاز

فريق التحرير8 أغسطس 2016آخر تحديث :

جمعية تركية تقيم مركز توزيع ملابس للنازحين السوريين في اعزاز
كليس – الأناضول:

أنشأت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، مركزًا لتوزيع الملابس للنازحين السوريين، في مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة الثوار بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وقال “ظافر أرسوي”، المسؤول الإعلامي في مركز تنسيق مساعدات الهيئة بولاية كليس التركية إن “الهيئة تهدف من خلال المركز الجديد تأمين احتياجات السوريين من الملابس، وخاصة الأطفال الصغار والأيتام والنساء، من خلال التبرعات التي يقدمها الشعب التركي، إلى جانب المساعدات الغذائية والسكنية”.

وأضاف أرسوي، في تصريحات صحفية أن “الهيئة تواصل تقديم الخدمات الإنسانية للسوريين المتضررين من الحرب والذين يعيشون ظروفًا صعبة”.

وأشار إلى أن المركز “يخطط لتقديم الخدمات لخمسين عائلة سورية يوميًا”، داعيًا المواطنين الأتراك إلى “مواصلة التبرع لضمان استمرار وصول المساعدات للأخوة السوريين”.

وبحسب تقرير صدر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان (منظمة حقوقية تعرف نفسها بأنها مستقلة) في يونيو/حزيران الماضي فإن عدد النازحين في سوريا بلغ نحو 7.475 مليون شخص، 45% منهم أطفال.

وأوضح التقرير أن قسما من النازحين انتقل إلى مناطق النظام وآخر إلى المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة الثوار فيما سكن البقية المخيمات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل