عشرات الجرحى في جمعة “الوفاء للشهداء” على حدود غزة

فريق التحرير
2019-08-30T21:41:40+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير30 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 9:41 مساءً
g1 - حرية برس Horrya press
آلاف الفلسطينيين يعتصمون قرب السياج الحدودي الفاصل خلال مسيرات العودة ال66 شرقي قطاع غزة، عدسة فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة، في أثناء تظاهرهم الأسبوعي السلمي في الجمعة ٧٢ لمسيرات العودة وكسر الحصار، التي أطلق عليها جمعة “الوفاء للشهداء”.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور “أشرف القدرة”، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “الطواقم الطبية في الميدان تعاملت مع 75 مصاباً، بينهم 18 طفلاً وسيدتان، وقد أصيب 42 منهم بالرصاص الحي والمباشر”.

وأكد” القدرة” إصابة مسعف وصحفي وتضرر سيارتي إسعاف على يد الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ72 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

من جانب آخر، ذكرت وسائل الإعلام العبرية إصابة جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إلقاء قنبلة يدوية عليه داخل السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة

وفي السياق ذاته، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 73 لمسيرات العودة، تحت عنوان “حماية الجبهة الداخلية”، من أجل التأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة العمالة والتكفير ومحاولة خلط الأوراق في  الساحة الفلسطينية.

من الجدير بالذكر إن الحصيلة الأولية لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة قد وصلت إلى نحو ٢١٨ شهيداً وأكثر من ١٧ ألف جريح فلسطيني، منذ بدء مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر آذار/ مارس من العام الماضي، الذي وافق ذكرى يوم الأرض.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة