الرئيس اليمني يدعو السعودية لوقف التدخل الإماراتي

2019-08-30T00:32:57+03:00
2019-08-30T17:07:48+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير30 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
48317195 303 - حرية برس Horrya press
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي – dpa

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم الخميس السعودية للتدخل لإيقاف تدخل الإمارات ودعمها للانفصاليين في الجنوب وإيقاف الغارات الجوية ضد القوات الحكومية. واتهم الإمارات باستغلال الظروف الحالية التي تمر بها بلاده “لتسلط قوات الانتقالي ضد مؤسسات الدولة”، في إشارة للانفصاليين في الجنوب. 

وأكد هادي، أنه لا يمكن أن تكون الحاجة لمن وصفهم بـ “الأشقاء” في معركة العرب ضد إيران، في إشارة إلى دولة الإمارات، مدخلاً لتقسيم اليمن أو التفريط بشبر واحد من أراضيه.

وأشار في بيان بثته قناة اليمن الفضائية الرسمية إلى أن “المليشيات المتمردة”، في إشارة إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي هاجمت كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن بدعم وتمويل وتخطيط من دولة الإمارات.

ولفت هادي إلى أن الطيران الإماراتي نفذ عدة غارات عسكرية ضد المواطنين وأفراد الجيش وسط أحياء مأهولة بالسكان بعدن، مما دفع قواته “للانسحاب إلى محيط محافظة عدن لتجنيب العاصمة عدن وأهلها الأحرار المسالمين الدمار الجنوني، الذي قامت به مليشيات الانتقالي مدعوما بغطاء جوي وغارات عسكرية لطائرات دولة الإمارات”.

وأكد هادي أن حكومته قد وجهت بكافة مؤسساتها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا الاستهداف الذي وصفه بـ”السافر”. ودعا هادي الجنود والقبائل اليمنية التي “تدافع عن تراب وطنها وشرعيته ونظامه الجمهوري في كل المحافظات، لاستعادة العاصمة المؤقتة عدن، وبسط نفوذ الدولة فيها”.

المصدرد ب أ، رويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة