نزوح نحو 1500 عائلة في إدلب خلال 24 ساعة

فريق التحرير29 أغسطس 2019آخر تحديث :
عائلات تفترش العراء تحت اشجار الزيتون بالقرب من الحدود السورية التركية في ظل التصعيد العنيف لقوات النظام وطائرات العدو الروسي 5-5-2019 – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الخميس إنه وثق نزوح أكثر من 1474 عائلة (9587 نسمة) من ريف محافظة إدلب خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية فقط، مشيراً إلى استمرار حركة النزوح الكثيفة من مناطق ريف إدلب الجنوبي وتحديدا من مناطق معرة النعمان.

وأوضح الفريق أن معظم العائلات النازحة لا تزال حتى الآن على الطرقات الرئيسية وفي العراء، لافتاً إلى أن الفرق لا تزال تعمل على إحصاء الفارين من عدوان الأسد وروسيا نحو المناطق الآمنة نسبياً قرب الحدود مع تركيا.

وناشد الفريق كافة الجهات والفعاليات المحلية للعمل على تأمين مراكز إيواء وفتح المدارس وفتح المخيمات بشكل عاجل وفوري لاستيعاب تدفق النازحين المستمر من ريف إدلب الجنوبي.

وحذر “منسقو الاستجابة” من عودة استهداف المدن الكبرى في شمال غربي سوريا خوفا من عمليات نزوح ضخمة جديدة يصعب السيطرة عليها، كما ناشد الفريق كافة المنظمات والهيئات الانسانية العمل على التحرك العاجل لتوفير الاستجابة الانسانية وزيادة فعالية العمليات الانسانية في المنطقة.

وتسببت الحملة العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال الروسي- الأسدي باستشهاد أكثر من 700 مدني ونزوح نحو مليون انسان من بيوتهم اتجه معظمهم نحو الحدود التركية السورية، وافترش آلاف منهم الحقول والأراضي الزراعية مع إغلاق كافة الحدود الداخلية والخارجية في وجوههم!.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل