مقتل شخصين جراء أمطار غزيرة في اليابان

فريق التحرير28 أغسطس 2019آخر تحديث :
ارتفاع منسوب مياه نهر فوكوكا في اليابان في 28 آب/اغسطس 2019- أ ف ب

قتل شخصان جراء أمطار غزيرة تساقطت في جنوب غرب اليابان، اليوم الأربعاء، بحسب ما أفادت مصادر حكومية.

وطلبت السلطات من 870 ألف شخص إخلاء المناطق المعنية بسبب مخاطر وقوع فيضانات وانزلاقات تربة، كما تلقى نصف مليون شخص تعليمات أقل إلحاحاً بمغادرة منازلهم بعدما رفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قبل الظهر مستوى الإنذار إلى أقصى درجة في بعض مناطق جزيرة كيوشو.

وأكدت السلطات مقتل رجلين، أحدهما عثر على جثته في داخل سيارته التي جرفتها السيول في منطقة شاغا في غرب الجزيرة، والثاني قتل في فوكووكا وهو يحاول الخروج من سيارة غمرتها المياه.

وقال المتحدث باسم وكالة الأرصاد الجوية، “ياسوشي كاجيوارا”: “نسجل مستوى غير مسبوق من السيول في المدن التي أصدرنا فيها تحذيرات خاصة”.

وأضاف: “على الكل في هذه الحالة بذل ما في وسعهم للحفاظ على حياتهم”، داعياً سكان المناطق المعنية بتعليمات الإخلاء إلى التحرك سريعاً.

وتسببت الأحوال الجوية في مناطق ساغا وفوكووكا وناغازاكي ببلبلة في حركة المواصلات، فقطعت بعض الطرقات وعلقت حركة بعض القطارات.

كما نقل التلفزيون مشاهد يظهر فيها مسافرون عالقون على مقاعد محطة في ساغا والمياه تغمر أرجلهم، فيما أظهرت صور أخرى أنهاراً ارتفع مستوى مياهها وفيضانات وصلت إلى سطوح السيارات.

وحضت السلطات المواطنين على الالتزام بالإنذارات ودعوات الإخلاء، بعد كارثة مماثلة الصيف الماضي في اليابان، قضى فيها أكثر من مئتي شخص جراء أمطار غزيرة، حيث وغمرت المياه في ذلك الحين أحياء كاملة أو طمرتها انزلاقات للتربة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل