مليشيات “الحشد الشعبي” تهدد بالرد على ضربات “إسرائيلية”

فريق التحرير26 أغسطس 2019آخر تحديث :
نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقية أبو مهدي المهندس

حرية برس:

أعلنت مليشيات “الحشد الشعبي” العراقية، اليوم الإثنين، أنها لن تسكت على الهجوم الأخير الذي شنته طائرات الاحتلال الاسرائيلي على أحد ألويتها قرب الحدود مع سوريا غربي العراق، والتي أوقعت عدد من القتلى في صفوفه، كان بينهم قيادي.

وقال نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” التي تتشكل من مقاتلين شيعة، أبو مهدي المهندس، أثناء مؤتمر صحفي تعليقا على قصف طائرتين مسيرتين، الأحد، أحد ألويته في قضاء القائم: “نقول للأمريكان نحن كحشد وبكل تشكيلاتنا تابعين للحكومة العراقية، وللقائد العام للقوات المسلحة، لكن لن نسكت على ضربنا”.

وأضاف: “كانت ضربة صاروخية واضحة والآن نحن نحلل الصاروخ من أين انطلق، حيث لدينا بقايا الصاروخ ولن نسكت على هذه الضربة”، وطالب المهندس “الحكومة والبرلمان العراقي والقوى السياسية الموجودة المشاركة في الحكومة أن تتخذ موقفا تجاه أبنائها الذين سقطوا شهداء”.

والأحد، اتهم الحشد الشعبي كيان الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء الهجوم في القائم الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى، مع وجود تغطية جوية من قبل طائرات أميركية للمنطقة.

وهزت سلسلة انفجارات خلال الأسابيع الماضية مستودعات أسلحة خاصة بمليشيا الحشد الشعبي المدعومة من إيران، وحمل الحشد الشعبي “إسرائيل” والولايات المتحدة المسؤولية عن بعض الهجمات. ولمحت “إسرائيل” إلى أن لها دورا بينما نفت الولايات المتحدة أي دور من جانبها.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل