سقوط طائرة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية

فريق التحرير25 أغسطس 2019آخر تحديث :

سقطت طائرة إسرائيلية مسيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الأحد، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض في أول حادث من نوعه منذ أكثر من عشر سنوات، وفقاً لما أعلنه الجيش اللبناني ومسؤول في ميليشيا “حزب الله”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في ميليشيا “حزب الله” ، إن الطائرة المسيرة الثانية سببت بعض الأضرار لدى تحطمها في أحد أحياء الضاحية الجنوبية قرب المركز الإعلامي للميليشا.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت قوات إيرانية وفصائل شيعية قرب العاصمة السورية دمشق، لأنها تخطط لإطلاق ”طائرات مسيرة هجومية“ باتجاه إسرائيل.

بدوره ذكر الجيش اللبناني في بيان أصدره اليوم الأحد، أن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت وأخرى انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت ما تسبب في أضرار مادية فقط، بينما حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الاجراءات اللازمة“.

وكانت طائرات العدو الإسرائيلي قد شنت مئات الهجمات في سوريا ضد ما تصفه بأهداف إيرانية وعمليات نقل أسلحة إلى حزب الله، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس السبت، أن مقاتلاته قصفت أهدافاً لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني و”مليشيات شيعية” في قرية عقربا في جنوب ريف دمشق لإحباط هجوم خطط لتنفيذه من الأراضي السورية ضد “إسرائيل”.

يذكر أن هجمات العدو الإسرائيلي على مواقع لجيش الأسد والمليشيات المدعومة من إيران، إضافة إلى مواقع للحرس الثوري الإيراني في سوريا قد تكررت خلال السنوات الأخيرة، إذ كان آخر استهداف “إسرائيلي” حصل قبل نحو أسبوعين في حماة حيث استهدف الهجوم موقعاً في مدينة مصياف.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل