ميليشيا “الحوثي” تستهدف حقلاً نفطياً سعودياً

فريق التحرير17 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
 السعودية - حرية برس Horrya press
حقل نفط في السعودية- متداول

أعلنت ميليشيا الحوثي اليوم السبت أنها هاجمت منشآت نفطية في منطقة نائية في السعودية، وفقاً لما ذكرته قناة المسيرة التابعة لهم.

ونقلت قناة المسيرة عن متحدث عسكري باسم الميليشيا: أن ”عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة (أرامكو) في شرق المملكة بعملية توازن الردع الأولى“، فيما أحجمت شركة أرامكو السعودية عن التعليق.

ووصف المتحدث باسم الميليشيا الهجوم على حقل الشيبة، القريب من الحدود مع الإمارات، بأنه ”أكبر عملية هجومية على العمق السعودي“ منذ بدء تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن في مارس/ آذار 2015، متوعداً النظام السعودي وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان.

من جهته قال “خالد الفالح” وزير الطاقة السعودي: إن “هجوم ميليشيا الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران بطائرات مسيرة على حقل نفط سعودي، يوم السبت يستهدف تعطيل إمدادات النفط العالمية، لافتاً إلى أن هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم.

هذا وصعدت ميليشيا الحوثي هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية في الشهور القليلة الماضية، إذ أعلنوا مسؤوليتهم عن هجوم بطائرة مسيرة على محطتي ضح في المملكة، ما تسبب في حريق صغير لكن ذلك لم يعرقل الإنتاج النفطي ولا صادرات الخام والمنتجات البترولية، فيما رد التحالف على الهجوم بضربات جوية على أهداف حوثية في صنعاء ومناطق أخرى تحت سيطرة الجماعة التي تسيطر على معظم المراكز الحضرية الكبيرة في اليمن.

ويعقد العنف المتبادل جهود سلام تقودها الأمم المتحدة لتهدئة التوتر بين الحوثيين والسعودية، لتمهيد الطريق أمام محادثات سياسية لإنهاء الحرب التي راح ضحيتها عشرات الآلاف ودفعت بالملايين إلى شفا المجاعة.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة