ميليشيا الحوثي تهاجم مطار “أبها” في جنوب السعودية

فريق التحرير13 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
saudi abha - حرية برس Horrya press
مطار أبها الدولي – متداول

نفذت مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، هجمات عدة بطائرات مسيرة على مطار أبها في جنوب غرب السعودية، وفقاً لما ذكرت قناة المسيرة التلفزيونية على تويتر، فيما لم ترد أي معلومات عن الهجوم في وسائل الإعلام الرسمية السعودية.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن القصف جرى بطائرات مسيرة من طراز قاصف “K 2″، وهي واحدة من طائرات مسيرة يقولون إنهم طوروها.

يأتي إعلان جماعة الحوثي بعد يومين من هجوم مماثل استهدف رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية في “خميس مشيط” في عسير، كما يأتي عقب غارة للتحالف السعودي الأميركي أوقعت تسعة قتلى في محافظة حجة في شمال اليمن.

وفيما كثفت ميليشيا الحوثي التي تسيطرعلى العاصمة صنعاء ومناطقها المكتظة بالسكان من الهجمات على أهداف في السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية، استهدف التحالف العسكري تقوده السعودية لقتال الحوثيين في المقابل مواقع عسكرية هامة لا سيما في محيط صنعاء، الأمر الذي عقد جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.
وسبق لميليشيا الحوثي أن هددت بتوسيع نطاق عملياتهم في داخل السعودية، رداً على ما يصفونه بالعدوان والحصار، فيما توعدتهم الرياض برد حازم على أي هجوم يستهدف المملكة.

من الجدير بالذكر أن العنف قد تأجج العنف الأسبوع الماضي في مدينة عدن  الساحلية، بين القوات الحكومية المتمركزة هناك والانفصاليين الجنوبيين الذين كانوا يقاتلون إلى جانبهم ضد الحوثيين.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة