مصرع موظفيْن أممييْن في انفجار مفخخة في ليبيا

فريق التحرير10 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
2019 08 10t144504z 1337480195 rc19f744dd10 rtrmadp 3 libya security 0 - حرية برس Horrya press
موقع انفجار السيارة المفخخة أمام مركز تجاري في بنغازي- رويترز

قتل اثنان من موظفي الأمم المتحدة، اليوم السبت، في انفجار سيارة مفخخة في مدينة بنغازي في ليبيا، حسب ما أعلنت مصادر طبية وأمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني لم يكشف عن هويته، أن “اثنان من موظفي بعثة الأمم المتحدة أحدهما أجنبي قتلا، فيما أصيب عشرة آخرون على الأقل بينهم طفل، إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق تجارية في منطقة الهواري في بنغازي”، حيث تزامن الانفجار مع مرور موكب للبعثة الأممية، ولم تعلق بعثة الأمم المتحدة حتى اللحظة.

وقال النائب في مجلس النواب الليبي، “علي السعيدي القايدي”، إن “التفجير استهدف موظفي البعثة الأممية للدعم في ليبيا، في إشارة إلى أن بنغازي غير أمنة”، مضيفاً  أن التفجير أدى إلى “مقتل 3 أشخاص مدنين وجرح 10 آخرين”.

كما أفادت وكالة الأنباء الليبية في بنغازي أن “الانفجار وقع أمام سوق أركان ماركت للمواد الغذائية في منطقة الهواري غرب بنغازي”.

وأعادت الأمم المتحدة فتح مكتبها في بنغازي قبل بضعة أسابيع، بعد إغلاقه سنوات نتيجة الوضع الأمني المتردي والمعارك التي كانت تدور بين قوات المشير حفتر ومجموعات مسلحة في ثاني أكبر مدن ليبيا.

وتشهد ليبيا منذ أبريل/ نيسان الماضي اشتباكات مسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً وقوات خليفة حفتر في مناطق متفرقة في ضواحي طرابلس، حيث قُتل أكثر من 1100 مدني وعسكري حتى الآن، بينما أصيب آلاف فضلاً عن نزوح آلاف العائلات.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة