تنظيم “طالبان” يتبنى تفجير مفخخة في “كابول”

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير7 أغسطس 2019آخر تحديث : الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 6:57 مساءً
 - حرية برس Horrya press
تفجير سيارة مفخخة في كابول – أرشيف

أعلن تنظيم طالبان مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة في كابول، ما أدى إلى قتل 14 شخصاً على الأقل وإصابة 145 بجروح اليوم الأربعاء.

وانفجرت السيارة المفخخة قرب مدخل مركز للشرطة في غرب كابول قرابة الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى تصاعد سحب كثيفة من الدخان فوق العاصمة وتحطم زجاج محلات تجارية بعيدة عن موقع التفجير، بحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الداخلية “نصرت رحيمي”.

وجاء الهجوم غداة تحذير طالبان يوم أمس الثلاثاء، من الاقتراب من أماكن التجمع قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 أيلول/سبتمبر، بالتزامن مع إصدارها أوامر لمقاتليها بمهاجمة مراكز الاقتراع.

وصرحت وزارة الداخلية، أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة، أدى إلى مقتل 10 مدنيين على الأقل وأربعة شرطيين، وإصابة 145 شخصاً بجروح بينهم 92 مدنياً، فيما قالت طالبان التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم أنها شاحنة مفخخة.

من الجدير بالذكر أن وحدة كوماندوس أفغانية اقتحمت ليل الأربعاء، منازل لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قرب مطار كابول، بحسب مسؤولين، وذكر جهاز الاستخبارات الأفغانية أن المنازل كانت تستخدم لتصنيع عبوات، إذ ضبطت متفجرات وأحزمة ناسفة وأسلحة ومعدات خاصة لتجهيز سيارات مفخخة وتصنيع ألغام.

وتتزايد أعمال العنف في أنحاء أفغانستان وكابول في وقت تجري الولايات المتحدة وحركة طالبان مفاوضات للتوصل إلى اتفاق سلام قبل الانتخابات المرتقبة في 28 أيلول/سبتمبر.

المصدرafp
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة