الاتحاد الأوروبي يخصص 127 مليون يورو للاجئين في تركيا

فريق التحرير6 أغسطس 2019آخر تحديث :
أعلام الاتحاد الأوروبي ترفرف خارج المقر الرئيسي في بروكسل – رويترز

حرية برس

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، دعم برنامج المساعدات المالية للاجئين في تركيا بـ127 مليون يورو.

وجاء ذلك في بيان للمفوضية الأوروبية، قالت فيه إنها خصصت “ 127 مليون يورو إضافية لبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي الطارئ” للاجئين في تركيا، مشيرةً إلى أن هذا المبلغ يُضاف إلى “ إجمالي مساهمة الاتحاد الأوروبي في البرنامج إلى 1.125 مليار يورو“.

وقال “كريستوس ستيليانيدس” مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات: “إن الاتحاد الأوروبي يفي بالتزاماته تجاه تركيا واللاجئين الأكثر ضعفا. سيسمح لنا التمويل الجديد بالوصول إلى أكثر من 1.6 مليون لاجئ ، مما يساعدهم على العيش بكرامة في تركيا”.

وأضاف “يعد برنامج المساعدة المالية الخاص بنا بمثابة قصة نجاح للابتكار في مجال المساعدات الإنسانية ومنح العديد من العائلات فرصة لبناء مستقبل آمن بعد فرارهم من الحرب في سوريا”.

وأوضح أن البرنامج يوفر “مساعدة مالية شهرية من خلال بطاقة خصم خاصة لا يمكن استخدامها إلا داخل تركيا والتي يتم مراقبتها بدقة”، كما يساعد اللاجئين على “الاندماج في الاقتصاد المحلي والمجتمع حيث يدفعون مقابل الاحتياجات الأساسية بأنفسهم مثل الغذاء والإيجار”.

وبحسب البيان فإنه من “أصل 6 مليارات يورو ، تم تخصيص أكثر من 5.6 مليار يورو ، وتم التعاقد على أكثر من 3.5 مليار يورو ، وتم بالفعل صرف أكثر من 2.4 مليار يورو ، مع تنفيذ أكثر من 80 مشروعاً بالفعل”، بالإضافة إلى ذلك المساعدات الإنسانية، ودعم التعليم وإدارة الهجرة والصحة.

يُشار إلى أن المفوضية دعمت برنامج المساعدات التي تتعلق بمجالات الصحة والحماية والدعم الاجتماعي والاقتصادي والبنية التحتية للبلدية في تموز/يوليو الماضي بمبلغ 1.41 مليار يورو.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل