تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي تصل إلى القامشلي

فريق التحرير6 أغسطس 2019آخر تحديث :
صورة متداولة لشاحنات عسكرية للتحالف الدولي تصل ندينة القامشلي

الحسكة – حرية برس

وصلت عشرات الشاحنات العسكرية التابعة للتحالف الدولي إلى مدينة القامشلي قادمة من إقليم كردستان العراق عبر معبر سيمالكا الحدودي.

وأظهر مقطع فيديو تناقلته صفحات سورية وصول عشرات الشاحنات التي تحمل معدات لوجستية وآليات عسكرية لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة القامشلي، حيث قدر عددها بحوالي 200 شاحنة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استعدادات تركيا للبدء بعملية عسكرية شرقي الفرات للقضاء على حزب العمال الكردستاني ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وإنشاء منطقة آمنة شمال شرق سوريا.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد قال في تصريحات له اليوم “سوف نستخدم القوة إذا لزم الأمر للدفاع عن مصالحنا، لأننا إذا لم نتخذ التدابير اللازمة في شمال سوريا سندفع ثمناً غالياً في المستقبل”.

وأضاف أن بلاده “لا يمكن أن تشعر بالأمان من دون القضاء على ميليشيا ’قوات سوريا الديمقراطية’ التي يشكل حزب العمال الكردستاني عمودها الفقري وتنمو كالخلايا السرطانية على حدودنا الجنوبية عبر الأسلحة الثقيلة المقدمة إليها من حلفائنا”.

وجاءت هذه التصريحات بعد اجتماع للجانب التركي مع مسؤولين عسكريين أمريكيين أمس الاثنين في أنقرة، لمناقشة إمكانية إنشاء منطقة آمنة شمال سوريا.

يُشار إلى أن أنقرة أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الحدود المتاخمة لمدينة رأس العين في محافظة الحسكة في 31 تموز/يوليو الماضي، بالتزامن مع تحذيرات وجهتها لواشطن بالبدء بعملية عسكرية شرقي الفرات في حال لم يتم اتخاذ إجراءات فعلية لإنشاء المنطقة الآمنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل