الجيش الوطني ينفذ عملية نوعية في شمال حلب

فريق التحرير6 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
58870314 2235478703357999 4884536902671138816 n - حرية برس Horrya press
الجيش الوطني يستهدف مواقع لقسد شمالي حلب- عدسة حسن الأسمر- أرشيف-حرية برس©

محمود أبو المجد-حرية برس:

نفذ الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، عملية نوعية على محور قرية المالكية شمال حلب، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر ميليشيا قسد وإصابة آخرين.

ونقل مكتب اعزاز الإعلامي عن “فاضل لحموني” القيادي في عاصفة الشمال قوله: “نفّذنا عملية عسكرية في منطقة المالكية – غرب اعزاز- ظهر اليوم، تمكنّا خلالها من قتل عشر عناصر من ميليشيا “قسد” وتدمير مقرات تابعة لهم في المنطقة، وانسحب مقاتلونا إلى مواقعهم بعد انتهاء العمل من دون أي خسائر بشرية”.

وفي تصريح خاص لـ”حرية برس” قال “فاضل لحموني” القيادي في الفيلق الثالث: “جرت عملية التسلل إلى نقاط عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” في تمام الساعة الحادية عشر والنصف واستمرت مدة ثلاث ساعات، وذلك بعد رصد للمنطقة منذ ثلاثة أيام، تسلل بعدها عناصر الفيلق لداخل مقرات قسد في قرية (المالكية)”.

وأضاف “لحموني” أن “المقرات كانت مشتركة بين عناصر يتبعون قسد وآخرين يتبعون للنظام”، وكان عنصر المباغتة هو الطريقة المستخدمة لتتكلل العملية بالنجاح مؤكداً سقوط حوالى 10 عناصر من ميليشا قسد بين قتيل وجريح، بالإضافة لاغتنام أسلحة وذخائر، وعاد عناصر الفيلق بعد العملية إلى أماكنهم سالمين.

من الجدير بالذكر أن الجيش الوطني كان قد أعلن، في أيار/مايو عن بدء عملية عسكرية لتحرير قرى “المالكية” “مرعناز” و”الشوارغة” و”منغ” من أيدي قوات “قسد”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة