“داعش” يتبنى تفجير مفخخات في مدينة الحسكة

فريق التحرير5 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
hasaka e1565016173962 - حرية برس Horrya press
صورة متداول لدراجة نارية مفخخة انفجرت في حي المشيرفة في الحسكة

الحسكة – حرية برس

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم الاثنين، تفجير 3 دراجات نارية مفخخة في مدينة الحسكة أمس الأحد، والتي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن 15 عنصراً من مليشيا الـ”PKK” قتلوا جراء تفجيرات نفذها مقاتلو التنظيم في مدينة الحسكة.

وأوضحت الوكالة أن التفجير الأول استهدف “عربة لنقل الآليات الثقيلة (لودر) في حي النشوة الغربية جنوب غربي المدينة، ما أسفر عن إعطاب الآلية، ومقتل 3 عناصر من الـ PKK”.

كما استهدف التفجير الثاني سيارة عسكرية للمليشيا في حي مشيرفة شمالي المدينة، أما الانفجار الثالث فقد استهدف آليتين عسكريتين في حي غويران، ما أدى إلى مقتل 12 عنصراً في التفجيرين، بحسب ما ذكرته “أعماق”.

وقد أفادت مصادر محلية لحرية برس بأن دراجة نارية مفخخة انفجرت أمس الأحد في حي النشوة الغربية، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين بينهم امرأة، تم نقلهم إلى مشفى الحكمة، كما أصيب طفل وشاب بالانفجار الذي حدث في حي مشيرفة، وسجلت إصابة واحدة في حي غويران، في حين لم ترد فيه أية أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المليشيات الكردية.

يُشار إلى أن مدينة الحسكة تشهد في الآونة الأخيرة سلسلة من التفجيرات التي تستهدف حواجزاً ودوريات لمليشيا الأسايش ووحدات حماية الشعب الكردية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة