محمد صلاح على قائمة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم

رياضة
فريق التحرير31 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
fce3566228fadc992db31dc4b885d01de9632e5d - حرية برس Horrya press
الهداف المصري محمد صلاح يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لليفربول الانكليزي في مرمى مضيفه بورتو البرتغالي خلال مباراتهما في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بورتو في 17 نيسان/ابريل 2019. أ ف ب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، القائمة الأولية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم.

وجاء المصري “محمد صلاح” إلى جانب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” والبرتغالي “كريستيانو رونالدو” على رأس القائمة المكونة من عشرة لاعبين.

وضمت القائمة أيضاً ثلاثة لاعبين من هولندا هم “فرينكي دي يونغ” و”ماتياس دي ليخت” و”فيرغيل فان دايك”، والفرنسي “كيليان مبابي”، والسنغالي “ساديو ماني”، والإنكليزي “هاري كين” والبلجيكي “إيدين هازارد”.

ويجري اختيار الفائز عبر أربع طرق للتصويت بنسبة 25% لكل منها، وهي اختيارات الجماهير عبر موقع الفيفا، واختيارات مدربي منتخبات العالم، واختيارات قادة منتخبات العالم، واختيارات الإعلاميين من كل دول العالم المسجلين لدى الفيفا.

ويتم اختيار ثلاثة لاعبين في كل تصويت أو اختيار، ويحصل صاحب المركز الأول في التصويت على 5 نقاط والثاني على 3 نقاط والثالث على نقطة واحدة، ويعلن عن القائمة النهائية للجائزة التي تضم 3 لاعبين في وقت لاحق، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل في العالم في حفل سيقام في مدينة ميلان الإيطالية في 23 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وواصل “صلاح” تألقه، للموسم الثاني على التوالي، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوج هدافاً للبريميرليج برصيد 22 هدفاً، مناصفة مع “ساديو ماني”، زميله في الفريق، و”بيير إميريك أوباميانج” مُهاجم آرسنال.

وتُعد تلك المرة الثانية على التوالي التي يترشح فيها “صلاح” لهذه الجائزة، حيث ترشح لها في العام الماضي، وتواجد في القائمة المُختصرة لأفضل ثلاثة لاعبين، حيث حل ثالثاً بعد تتويج “لوكا مودريتش”، لاعب وسط فريق ريال مدريد.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة