مئات الطلاب يتظاهرون في السودان احتجاجاً على مقتل زملائهم

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير30 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 7:51 مساءً
76c7b35f9bc455c180cbd2f9a0640b82a5a1c9b9 - حرية برس Horrya press
طلاب يتظاهرون في السودان يوم الثلاثاء 30 يوليو- أ ف ب

تظاهر مئات التلاميذ في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على مقتل خمسة من زملائهم في احتجاجات، أمس الإثنين، في مدينة الأُبيّض.

وردد تلاميذ بالزي المدرسي هتافات منددة بمقتل الطلاب يوم أمس، رافعين أعلام السودان في حي بري، شرق الخرطوم، كما شهدت أحياء أخرى في العاصمة السودانية مظاهرات طلابية متفرّقة.

واتهم المتظاهرون قوات الدعم السريع شبه العسكرية بإطلاق النار على خمسة مراهقين وقتلهم في احتجاج على النقص في الخبز والوقود في مدينة الأُبيّض.

من جانبها، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، في بيان صادر عنها، السلطات السودانية إلى التحقيق في الحادثة، مشددة على أنه لا يجب أن يدفن أي طفل في زيه المدرسي”، مضيفةً أن الأطفال الذين قتلوا تراوحت أعمارهم بين 15 و17 عاماً.

وأكّد مفاوضان في حركة الاحتجاج السودانية إرجاء جلسة المفاوضات المقررة مع المجلس العسكري يوم الثلاثاء بسبب تواجد الفريق التفاوضي للحركة في مدينة الأُبيض حيث قتل خمسة متظاهرين بالرصاص يوم أمس.

وأكد تجمع المهنيين السودانيين الذي اطلق الاحتجاجات على فيسبوك أن أكثر من 60 شخصاً أصيبوا بجروح في إطلاق النار في الأبيّض.

وكانت السلطات قد أعلنت مساء أمس عن حظر تجول ليلي في أربع بلدات في ولاية شمال كردفان بعد ما حصل في الأبيض، في وقت دعا فيه تجمع المهنيين السودانيين إلى التظاهر في أرجاء البلاد تنديداً بـ”المذبحة”. كما علّقت الدراسة في المرحلتين الاساسية والثانوية في الولاية.

المصدرأ ف ب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة