حظر تجوال في مدن سودانية إثر مقتل متظاهرين

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير30 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2019 - 1:04 صباحًا
108108641 hi055580729 - حرية برس Horrya press
مظاهرات في السودان اليوم 29 تموز/ يوليو- أ ف ب

أعلنت السلطات السودانية في ولاية شمال “كردفان” حظر تجول في مدن عدة عقب سقوط قتلى بينهم تلاميذ في إطلاق نار على متظاهرين في مدينة الأبيض.

وقالت السلطات إن العمل بحظر التجوال سيبدأ اعتباراً من مساء اليوم الإثنين من الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر.

وكان 6 أشخاص قد قتلوا وأصيب آخرون في وقت سابق من اليوم برصاص الأمن السوداني في مظاهرة طلابية في مدينة الأبيض في ولاية شمال “كردفان”.

وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية في حسابها على فيسبوك أن 5 أشخاص بينهم 4 طلاب قتلوا “إثر إصابات مباشرة برصاص قناصة في مدينة الأبيض بعد خروجهم في موكب الثانويات السلمي”.

وقالت مصادر طبية معارضة إن معظم الوفيات جاءت نتيجة للإصابة المباشرة بالرصاص في الرأس والصدر، مشيرة إلى احتمال ارتفاع عدد الضحايا في ظل وجود إصابات حرجة في العناية المركزة في مستشفى المدينة.

وبحسب شهود عيان، فإن مجهولين أطلقوا الرصاص على المتظاهرين من أسطح بعض البنايات داخل سوق المدينة، ودعت حركة المعارضة الرئيسية في السودان إلى مظاهرات واسعة في عموم البلاد عقب سقوط القتلى.

وحمل اتحاد المهنيين السودانيين، الذي تزعم الاحتجاجات أشهر عدة، المجلس العسكري الانتقالي المسؤولية عن العنف، وطالب بنقل السلطة إلى المدنيين فوراً.

ومن المقرر استئناف المحادثات بين المحتجين والمجلس العسكري بشأن القضايا المتعلقة بتشكيل إدارة انتقالية تتولى شؤون الحكم الثلاثاء، بحسب ما أفاد أحد الوسطاء وأحد قادة المحتجين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة