مصرع خمسة أطباء في قصف جنوب طرابلس

فريق التحرير28 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
A207CCFF B3AE 4CD1 B4FC EC685CC1EE50 w1023 r1 s - حرية برس Horrya press
قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس – AFP

لقي خمسة أطباء مصرعهم وأصيب ثمانية أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء قصف جوي استهدف مستشفى ميداني تابع لقوات حكومة الوفاق الليبية جنوب العاصمة طرابلس، وفق ما أعلنته وزارة الصحة في حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة لوكالة “فرانس برس” إن المشفى الميداني الواقع في منطقة طريق المطار تعرض إلى قصف جوي، ما أدى إلى مصرع خمسة أطباء وإصابة ثمانية آخرين بينهم مسعفون.

واتهمت “الوفاق” قوات خليفة حفتر بقصف المشفى، حيث أنه استهدف بشكل مباشر في أثناء اكتظاظه بالفرق الطبية، لكن قوات حفتر لم تتبن مسؤولية القصف الجوي الذي طال المستشفى الميداني.

وتتعرض المستشفيات الميدانية القريبة من الاشتباكات في طرابلس إلى قصف جوي متكرر تحمّل حكومة الوفاق طيران قوات حفتر مسؤوليته، رغم أن منظمة الصحة العالمية كانت قد دعت بشكل متكرر إلى تجنب استهداف الطواقم الطبية التي تقدم خدمات الإسعاف لضحايا المعارك.

ولم تتمكن قوات حفتر من إحراز تقدم كبير صوب العاصمة طرابلس، حيث تواجه مقاومة شرسة من القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

وتسبّبت المعارك منذ اندلاعها بسقوط نحو 1100 قتيل وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين مئة ألف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

المصدرأ ف ب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة