العدو الروسي يقتل 3 مسعفين والغارات تحرق ريفي حماة وإدلب

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير27 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 7:21 مساءً
50641968 818361285167286 3570289747752386560 n - حرية برس Horrya press
قصف مدفعي يستهدف مدينة كفرزيتا شمال حماة – أرشيف- عدسة: وليد أبو همام – حرية برس©

حرية برس:

استشهد 3 عاملين في منظومة الإسعاف في مدينة “كفرزيتا”، اليوم السبت، في قصف نفذته طائرات العدوان الروسي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة أن المسعفين “عبدالباسط خالد مبارك” و”مصطفى علي الحسن”

و”سليمان محمد المحمد” استشهدوا جراء غارة جوية شنها طيران العدوان الروسي على مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

وقد شنت طائرات نظام الأسد بدعم من طائرات العدوان الروسي قصفاً صاروخياً مكثفاً على قرى ومدن وبلدات القاهرة وتل واسط والمنصورة ومورك ومحيط بلدة قسطون وكفرزيتا ولطمين والزيارة وزيزون والحواش والعمقية والمنارة في ريفي حماة الغربي والشمالي.

في سياق متصل، قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد، اليوم السبت، جراء استهداف الثوار نقاط عدة تابعة لهم في ريف حماة، كما أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين عن سقوط قتلى في صفوف قوات الأسد وروسيا باستهداف معسكر جورين في سهل الغاب بصواريخ الغراد.

وكانت فصائل الثوار قد استهدفت يوم أمس الجمعة مواقع تابعة لقوات الأسد والمليشيات الروسية في “السقيلبية” و”سحلب” و”محردة” و”نهر البارد” و”القصابية” و”الحماميات” و”جورين” بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، موقعة في صفوفهم قتلى وجرحى.

يُشار إلى أن هجمات قوات الأسد والعدو الروسي على إدلب وحماة وحلب، تصاعدت بشكل غير مسبوق على المرافق والمنشآت الحيوية، ومنازل المدنيين، حيث ذهب ضحيتها خلال الأيام العشرة الماضية نحو 141 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال، وذلك بحسب إحصائية لـ”تجمع ثوار سوريا”، فضلاً عن خروج مستشفيات ومراكز طبية ومراكز للدفاع المدني عن الخدمة بسبب استهدافها بشكل مباشر ومقصود من قبل طائرات العدوان الروسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة