شهداء وجرحى بقصف جوي على حلب وإدلب وحماة

فريق التحرير25 يوليو 2019آخر تحديث :
متطوعون في الدفاع المدني السوري يعملون على إزاحة الأنقاض وتفقد الخسائر بعد قصف جوي استهدف بلدة إحسم بمحافظة إدلب يوم السبت 22 حزيران 2019، تصوير: علاء الدين فطراوي، حرية برس©

حرية برس:

استشهد 12 مدنياً وجرح آخرون، اليوم الخميس، إثر قصف عنيف لطائرات العدوان الروسي والأسد على إدلب وحلب.

وأفاد مراسل حرية برس في حلب بأن طائرات الأسد الحربية شنت غارات عدة استهدفت مدينة الأتارب غربي حلب وقرية البوابية جنوبي حلب، ما أسفر عن استشهاد شاب وزوجته في الأتارب، واستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال في البوابية.

كما استهدفت الغارات بلدتي أورم الكبرى وأورم الصغرى وقرية الكماري والفوج 46 ومنطقة ريف المهندسين، وتسببت بحدوث أضرار مادية وحرائق في الأراضي الزراعية، فيما لم يرد أية أنباء عن وقوع إصابات.

كما أفاد مراسلنا في إدلب باستشهاد 5 مدنيين وإصابة آخرين، إثر غارات لطائرات العدوان الروسي على مدينتي معرة النعمان وخان شيخون وكفروما، بالإضافة إلى غارات على أطراف مدينة أدلب ومدينة خان شيخون وقرى ريف جسرالشغور.

وفي حماة، قال مراسلنا أن غارة للطائرات الروسية استهدفت مدينة اللطامنة وقريتي الجبين ولطمين وتل فاس، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين، في الوقت الذي تعرضت فيه مدينة كفرزيتا وقرية زيزون لقصف بالمدفعية من قبل قوات الأسد، ومدينة مورك وقرية لحايا بالبراميل المتفجرة.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوات الأسد وروسيا قصفها الهمجي للمدنيين في مدن وبلدات ريف إدلب وحماة وحلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل