إطلاق سراح مواطن قطري محتجز في السعودية منذ عام

فريق التحرير23 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
7d000812 b27b 476c 9678 73ce2bc4a682 706837501 - حرية برس Horrya press
قطر والسعودية

أطلقت السعودية سراح مواطن قطري كانت قد احتجزته أكثر من عام بعد اعتقاله في اليمن، وذلك للاشتباه في أنه يعمل مع الحوثيين المتحالفين مع إيران، بحسب ما صرحت به اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر.

وقالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وهي لجنة قطرية مرتبطة بالدولة، إن “محسن الكربي” كان في اليمن بهدف زيارة أقارب، وإنه احتجز في السعودية من دون توجيه اتهامات له وحرم من الاتصال بأسرته أو محاميه.

وأضافت في بيان أصدرته قولها: ”تطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السلطات السعودية بتعويض المواطن القطري (محسن الكربي) عن الضرر الذي لحق به خلال فترة إخفائه قسريا“، مطالبة أيضاً بالإفراج عن قطري آخر يدعى “عبد العزيز سعيد عبد الله”، وهو طالب محتجز في السعودية منذ يوليو تموز 2018 من دون محاكمة، بينما لم يرد أي تعليق حتى الآن من مكتب التواصل الحكومي في السعودية بخصوص الخبر.

وكانت قوات التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن، قد ألقت القبض على القطري “محسن الكربي” في أبريل نيسان 2018، في وقت قالت فيه مصادر أمنية يمنية إن القوات اليمنية اعتقلته على الحدود مع سلطنة عمان للاشتباه في أنه ضابط مخابرات يعمل مع الحوثيين.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر تفرض مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية على قطر، منذ حزيران/يونيو 2017 متهمة إياها بدعم الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة