التحالف يستهدف مواقع عسكرية نوعية للحوثيين في صنعاء

فريق التحرير20 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
 - حرية برس Horrya press
غارات على مواقع عسكرية لميليشيا الحوثي في صنعاء-متداول

شنّت طائرات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن صباح اليوم السبت، سلسلة غارات ضد مواقع لميليشيا الحوثيين في صنعاء بينها مخزن صواريخ باليستية، بحسب ما أعلن متحدث عسكري.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية عن العميد الركن “تركي المالكي” المتحدّث باسم التحالف قوله: إنّ “الطائرات نفّذت عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية في محافظة صنعاء”.

من جانبهها ذكرت قناة “المسيرة” التابعة لميليشيا الحوثي، أنّ طائرات التحالف استهدفت حديقة “21 سبتمبر” في شمال غرب صنعاء بخمس غارات، ومبنى وزارة الإعلام القريب منها بغارة واحدة، من دون أن توضح ما إذا كانت الغارات قد تسبّبت بخسائر بشرية في صفوف المتمردين أو السكان.

هذا وقد أعلن المالكي بعيد تنفيذ الغارات أن قوات التحالف تمكّنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة عمران (شمال صنعاء) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة أبها في جنوب المملكة، الأمر الذي أكدته قناة “المسيرة” في تصريحاتها.

وكان التحالف قد توّعد ميليشيا الحوثي برد قوي على هجماتهم المكثّفة التي استهدفوا فيها منشآت حيوية في المملكة في الأسابيع الأخيرة، مجدداً التزام التحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى، لمثل هذه القدرات النوعية التي تمثل تهديداً مباشراً لطائرات الأمم المتحدة والملاحة الجوية، في إشارة منه إلى الدفاعات الجوية والصواريخ الباليستية التي استهدفت.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يشهد منذ 2014 نزاعاً بين ميليشيا الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تصاعد مع تدخّل التحالف العسكري بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015، وقد أوقعت الحرب حوالى 10 آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ 2015 بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما ما يزال هناك 3,3 ملايين نازحاً، ويحتاج أكثر من ثلثي السكان إلى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حالياً.

المصدرafp
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة