واشنطن تدرج قيادياً في حزب الله على قوائم الإرهاب

فريق التحرير19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
3604838524 crop - حرية برس Horrya press

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، في بيان لها، إدراج أحد قياديي حزب الله” اللبناني على قائمة الإرهاب، واقترحت مكافأة مالية قد تصل قيمتها إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

وقالت “سيجال ماندلكر”، وكيلة الوزارة لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية، أن الوزارة استهدفت القيادي المعروف باسم “سلمان رؤوف سلمان” بسبب تنسيق هجوم مدمر في العاصمة الأرجنتينية على أكبر مركز يهودي في أمريكا الجنوبية في عام 1994″، حيث أسفر الهجوم عن مقتل 85 شخصا وإصابة 300 آخرين.

ووصف البيان “سلمان” بالقيادي في “منظمة الجهاد الإسلامي”، وهي وحدة نخبوية استراتيجية تابعة للحزب، ومسؤولة عن التخطيط للهجمات الخارجية.

وشدد البيان على أن “حزب الله منظمة إرهابية في المقام الأول، على الرغم من محاولاته الترويج لنفسه ككيان سياسي شرعي”، مشيراً إلى أن إدراج “سلمان” على قائمة الإرهاب “يبرز أيضاً النشاط المستمر لحزب الله في نصف الكرة الغربي، وأن الحزب ما يزال يشكل تهديداً للمنطقة، إذ أنه يواصل التخطيط بنشاط لهجمات ضد أهداف مدنية”.

ولفتت الخزانة الأمريكية إلى أن “سلمان لعب دوراً مباشراً في تدبير مخطط إرهابي استهدف المدنيين في تشيلي وبيرو مؤخراً وأحبطته الأجهزة الأمنية”.

وأضاف: “ستواصل هذه الإدارة استهداف إرهابيي حزب الله الذين ينظمون عمليات قاتلة مروعة ويقتلون المدنيين الأبرياء باسم هذه المجموعة العنيفة ورؤسائها الإيرانيين”.

وكانت الأرجنتبين قد أعلنت، أمس الخميس، إدراج “حزب الله” على قائمة التنظيمات الإرهابية وتجميد أصوله.

وجاء في بيان رسمي أرجنتيني أن “وحدة المعلومات المالية” قد “أمرت بتجميد أصول منظمة حزب الله الإرهابية وكيانات محددة في الجناح العسكري تشكل جزءاً من هذه المنظمة وقادة المنظمة”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة