شرطة “الباب” تقبض على أحد المتورطين بتفجيرات شرقي حلب

2019-07-19T16:20:50+03:00
2019-07-19T16:22:33+03:00
محليات
فريق التحرير19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
albab1 1 - حرية برس Horrya press
الدراجة النارية المفخخة التي انفجرت في مدينة الباب- عدسة: عمران الدوماني – حرية برس©

حلب – حرية برس

أعلنت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة الباب شرقي حلب، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على أحد المتورطين في تفجيرات سابقة في المدينة.

وأكدت القوات في بيان لها على الفيسبوك أنها ألقت القبض على “أحد أفراد العصابات الإرهابية التي “تقوم بتفجير الدراجات النارية المفخخة” في مناطق شرقي حلب.

وقالت إنه “بعد حصول عدة تفجيرات بالمنطقة تم تكثيف الجهود للبحث عن الأشخاص المتورطين بهذه التفجيرات و بالبحث و التحري و ربط المعلومات و خاصة حول عائدية الدراجات المتفجرة تم إلقاء القبض على أحد أفراد العصابات المتورطة بتفجيرات سابقة”.

وأضافت أنه تم القبض عليه “بالجرم المشهود وبحوزته جهاز التحكم المعد للتفجير عن بعد”، مشيرةً إلى أنه من خلال التحقيق معه “اعترف بتفجيره لعدة دراجات بالتنسيق مع الأحزاب الإرهابية الإنفصالية مقابل مبلغ مالي عن كل تفجير”، وقد تم تقديمه للقضاء.

وشهدت مدينة الباب ومناطق أخرى شرقي حلب في الآونة الأخيرة عدة تفجيرات بواسطة الدراجات النارية المفخخة والعبوات الناسفة، استهدفت في معظم الأحيان أماكن حيوية، وأسفرت عن استشهاد وإصابة مدنيين، والتي كان آخرها انفجار دراجتين مفخختين في مدينة الباب وبلدة قباسين، والتي راح ضحيتها طفل وإصابة 22 مدنياً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة