تركيا تطلق أوسع عملية جوية ضد “العمال الكردستاني” في العراق

2019-07-19T10:42:01+03:00
2019-07-19T11:14:02+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
bkk . iraq - حرية برس Horrya press
مقاتلو حزب العمال الكردستاني في شمال العراق – أرشيف

حرية برس – وكالات:

نفذ سلاح الجو التركي عملية واسعة في منطقة “قره جاق” شمالي العراق، ليلة الخميس-الجمعة، شاركت فيها طائرات مسيرة استخدمت ذخيرة محلية الصنع في ضرب أهداف لمليشيا حزب العمل الكردستاني.

وأكد بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، أن العملية أسفرت عن تدمير مخابئ ومغارات عائدة لمليشيا حزب العمال الكردستاني، بالتنسيق مع غرفة عمليات “عملية المخلب” المستمرة في منطقة هاكورك شمالي العراق منذ مايو/ أيار الماضي.

وأضاف البيان: “لقد جرى تنفيذ عملية جوية واسعة ليلة البارحة في منطقة قره جاق التي يتخذها الإرهابيون معقلا لهم شمالي العراق، وذلك إستنادا الى حقوقنا المنبثقة عن القانون الدولي”.

وأكد أن “العملية الجوية استهدفت فقط المواقع التابعة للإرهابيين، وبذلت أقصى درجات الحيطة لمنع تضرر المدنيين.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال أمس الخميس، إن قوات بلاده وجهت ضربة “قاصمة” لمنظمة حزب العمال الكردستاني، عبر أوسع عملية جوية بجبال قنديل شمالي العراق، وذلك عقب الهجوم الذي أسفر عن مقتل دبلومسي تركي في أربيل.

وخلال العمليّة التي انطلقت الخميس، دمّر الجيش التركي ملاجئاً وكهوفاً لحزب العمال الكردستاني، بحسب ما أوضح أكار، مشدّداً على أنّ “مكافحة الإرهاب ستتواصل بحزم متزايد، حتى يتمّ تحييد آخر إرهابي”.

وكانت الخارجية التركية أعلنت، الأربعاء، أن هجوماً مسلحاً غادراً استهدف موظفين تركيين، أثناء تواجدهم خارج مبنى القنصلية في أربيل، ما أدى إلى مقتل أحدهم و مواطنيين عراقيين.

المصدرالأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة