“ترامب” يحفز أنصاره بعد رفض مجلس النواب مذكرة عزله

فريق التحرير18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
9f9352924e424f2572eff754b0945280f15b4394 - حرية برس Horrya press
الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنساكولا بولاية فلوريدا – أ ف ب

واصل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الخميس هجماته على الديموقراطيين الذين “يكرهون” أميركا على حد تعبيره.

جاء ذلك أثناء تجمع انتخابي عقده مع أنصاره، غداة انتقاد الكونغرس لتغريداته العنصرية، وبعد ساعات على رفض مجلس النواب مذكرة تدعو لإطلاق إجراءات لعزله.

وتوجه “ترامب” بخطابه إلى مشجعيه قائلاً: إن “هذه الإيديولوجيات اليسارية تريد تدمير دستورنا والقضاء على القيم التي قامت على أساسها أمتنا الرائعة”، مضيفاً أنه مازال عازماً على رفض تحويل أميركا إلى بلد اشتراكي، كذلك جدد الناخبون وعدهم بأنهم سوف يعيدون انتخاب الرئيس الأمريكي أربع سنوات إضافية.

وذكر الرئيس الأمريكي أمام مناصريه مجدداً تعليقاته العنصريه ضد النواب الديموقراطيات الأربع المتحدرات من أقليات، ونصحهن بالعودة من حيث أتين.

وكان مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون قد رفض مذكرة مقدمة له لاتخاذ إجراءات لعزل الرئيس الأمريكي، مما يبرز انقسام المعارضة حول هذه القضية، الأمر الذي رحب به “ترامب” واصفاً المذكرة بالمشروع السخيف، فيما صوت أربعة نواب جمهوريون لصالح المذكرة التي قدمتها الغالبية الديموقراطية.

وبحسب التقارير فإن التغريدات المثيرة للجدل لا تؤثر على شعبية “ترامب” في صفوف الناخبين الجمهوريين، بل زادت بخمس نقاط إلى 72% بحسب استطلاع لوكالة “رويترز/ايبسوس” نُظم الإثنين والثلاثاء، مقارنة مع الاسبوع الماضي بقيت شعبيته مستقرة ب41%، وأن ملف الهجرة الذي كان أحد العناوين الرئيسية لحملته في 2016، يلقى تأييداً كبيراً.

فيما ذكر تحقيق لمركز “بيو” للأبحاث نُشر أمس الأربعاء، أن 57% من الجمهوريين يرون أن الأميركيين قد يخسرون هويتهم كامة إذا بقيت البلاد مفتوحة كثيراً للمهاجرين.

المصدرafp
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة