في معركة حلب.. الثوار يستعيدون منطقة الجمعيات ويهاجمون كلية المدفعية

فريق التحرير4 أغسطس 2016آخر تحديث :

900x450_uploads,2016,07,31,a39cc1edc9

 

حلب – حرية برس:

أعلنت كتائب الثوار المشاركة في معركة فك الحصار عن حلب اليوم الخميس بدء معركة استعادة السيطرة على نقاط الجمعيات والعامرية وتلة المحروقات جنوب غرب حلب.

وقال مراسل “حرية برس” في حلب إن كتائب الثوار استطاعت استعادة منطقة الجمعيات بعد اشتباكات مع قوات الأسد ومليشياته وتمكنت من قتل عدد منهم واغتنام أسلحة خفيفة, رغم القصف الجوي العنيف الذي تنفذه طائرات الأسد وروسيا.

وأضاف مراسلنا أن الثوار سيطروا على أجزاء واسعة من قرية العامرية أيضاً, بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الأسد, ويواصلون التقدم نحو تلك النقاط، فيما يشن الثوار هجوماً بالأسلحة الثقيلة على كلية المدفعية التي تعتبر أكبر موقع لقوات الأسد في تلك المنطقة وأكثرها تحصينا.

وكانت كتائب الثوار قد خسرت النقاط سابقة الذكر يوم أمس بعد تمكنها من تحريرها بأيام ضمن معركة فك الحصار عن حلب.

وتشارك في المعركة سائر الفصائل المقاتلة في الشمال المحرر وتعد من أكبر الهجمات التي تشنها كتائب الثوار في الشمال السوري, حيث تهدف المعركة إلى فك الحصار عن نحو 400 ألف انسان محاصر في أحياء حلب الشرقية, بعد سيطرة مليشيات الأسد على طريق الكاستيلو في تموز/ يونيو الماضي.
وفي سياق متصل أعلنت مديرية أوقاف حلب الحرة تعليق صلاة الجمعة ليوم الغد حرصاً على سلامة المدنيين من القصف الجوي المتواصل الذي تنفذه طائرات الأسد والطيران الروسي على الأحياء التي تسيطر عليها فصائل الثوار في المدينة.

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • عبدالله
    عبدالله 5 أغسطس 2016 - 6:04

    نصر من الله وفتح قريب

عاجل