ميليشيا الحوثي تستهدف مطار “جازان” في السعودية

فريق التحرير17 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
 - حرية برس Horrya press
ميليشيا الحوثي تستهدف مطار جازان في السعودية

أعلنت ميليشيا أنصار الله الحوثيين اليمنية، اليوم الأربعاء، أنها شنت هجمات بطائرات مسيرة على مطار “جازان”، في جنوب غربي السعودية، ما أدى إلى تعطل الملاحة فيه.

وأفاد الناطق باسم قوات “أنصار الله” العميد “يحيى سرعي”، عبر بيان نشره على “فيسبوك”: أن “الطيران المسير نفذ عملية واسعة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من طائرات قاصف 2k على مطار جازان الإقليمي، وقد أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار”، موضحاً في الوقت ذاته أن الطائرات المسيرة استهدفت أهدافاً عسكرية مهمة.

من جانبه قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لمحاربة ميليشيا الحوثي في اليمن، إنه اعترض وأسقط طائرة مسيرة للحوثيين كانت متجهة إلى أهداف مدنية في جازان.

وكان التحالف قد أعلن أنه اعترض يوم أمس الثلاثاء وأسقط ثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين كانت في طريقها إلى مدينتي جازان وأبها في جنوب غرب المملكة قرب الحدود مع اليمن، الذي كان يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية القريبة من مدينة خميس مشيط بجنوب غرب السعودية وفقاً لما أعلنه “سريع”.

في سياق متصل كثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، هجماتهم في الشهور القليلة الماضية على أهداف في السعودية، فيما رد التحالف باستهداف مواقع عسكرية تابعة للجماعة خاصة في أنحاء صنعاء.

وفي هذا الصدد أعلنت الأمم المتحدة يوم الإثنين، إن أطراف الحرب اتفقت على إجراءات جديدة لفرض وقف إطلاق النار وتيسير انسحاب القوات من الحديدة، وحذرت من تصاعد العنف معتبرة إياه يهدد اتفاق وقف إطلاق النار وسحب القوات من مدينة الحديدة الساحلية التي أصبحت العام الماضي محور الحرب.

من الجدير بالذكر أن التحالف المدعوم من الغرب بقيادة السعودية والإمارات في اليمن قد تدخل في عام 2015، في محاولة لإعادة الحكومة المعترف بها دولياً إلى السلطة بعدما أطاح بها الحوثيون من صنعاء في أواخر عام 2014، ما أدى إلى تصاعد وتيرة العنف واشتعال حرب أسفرت عن مقتل عشرات الألاف ودفعت الملايين إلى شفا المجاعة وفقاً لما ذكرته تقارير الأمم المتحدة.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة