استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي

فريق التحرير16 يوليو 2019آخر تحديث :
الأسير الفلسطيني “نصار طقاطقة” الذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي – متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس

استشهد الأسير الفلسطيني “نصار ماجد عمر طقاطقة” صباح اليوم الثلاثاء، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، نبأ استشهاد طقاطقة داخل عزل معتقل “نيتسان” الرملة صباح اليوم الثلاثاء، دون معرفة أي تفاصيل عن ظروف استشهاده داخل المعتقل من قبل إدارة مصلحة السجون التابعة للاحتلال الاسرائيلي.

وبحسب البيان فإن طقاطقة البالغ من العمر 31 عاماً، والذي ينحدر من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم، اعتقل في 19 حزيران/يونيو الماضي.

وقد رفض النادي في بيانه  “أي ادعاءات تحاول الإدارة بثها حول ظروف استشهاد” طقاطقة، مشيراً إلى أن عائلة الأسير أكدت أن “نجلها لا يعاني من أية مشاكل صحية، وهذا الاعتقال الأول له، علماً أنه له ستة أشقاء غيره، ووالده متوفي”.

كما حمّل نادي الأسير “سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاده وعن مصير كافة الأسرى في سجونها خاصة أن الأسير طقاطقة اُستشهد هو في فترة التحقيق الأمر الذي يستدعي التوقف عند هذه الفترة التي ينفذ فيها المحققون أقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي”.

وفي سياق آخر، قال نادي الأسير إن ” سبعة من الأسرى الفلسطينيين ما يزالون يخوضون معركة الأمعاء الخاوية مع إدارة مصلحة السجون التابعة للاحتلال الاسرائيلي رفضاً للاعتقال الاداري بحقهم وهم الأسير جعفر عز الدين المضرب منذ 31 يوماً والأسير أحمد زهران 24 يوماً والأسير محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات وحذيفة حلبية 15 يوما والأسير حسن الزغاي وجمال الطويل منذ أيام قليلة “.

وتمارس إدارة مصلحة السجون التابعة للاحتلال الاسرائيلي الإجراءات العقابية بحقهم من أجل فك إضرابهم عن الطعام، والمتمثلة بحرمان أهاليهم من زيارتهم بالإضافة إلى عرقلة عمل المحامين من التواصل معهم.

يشار الى أن عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة في معتقلات وسجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967م قد وصل إلى 220 شهيداً، بعد ارتقاء الشهيد نصر طقاطقة صباح اليوم داخل العزل الانفرادي بسجون الاحتلال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل