فرنسا: توقيف 282 شخصاً عقب تأهل الجزائر لنهائي أمم أفريقيا

فريق التحرير15 يوليو 2019آخر تحديث :
الاحتفال بتأهل الجزائر لنهائي كأس الأمم الأفريقية/ فرانس 24

حرية برس _ وكالات: 

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الاثنين 15 تموز/ يوليو، أنها أوقفت 282 شخصاً مساء الأمس خلال صدامات وقعت في باريس ومرسيليا وليون، إثر تأهل منتخب الجزائر لنهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وذكرت الوزارة أن الاعتقالات مرتبطة “بشكل أساسي” بالأحداث التي وقعت على هامش الاحتفالات بتأهل الجزائر، وكذلك بالتجاوزت في الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي.

ففي العاصمة الفرنسية، جرت مواجهات بين بعض مشجعي منتخب الجزائر وقوات حفظ النظام في جادة الشانزيليزيه، وأفادت مديرية الشرطة أنه تم توقيف خمسين شخصاً في المساء في العاصمة، وتغريم 202 بسبب قيادة سيارات بطريقة خطيرة، ووقعت اضطرابات في ليون حيث أُحرقت عشرات السيارات، وفي مرسيليا استمرت الصدامات مع قوات حفظ النظام حتى ساعة متأخرة من الليل.

وهنأ وزير الداخلية كريستوف كاستانير في تغريدة صباح الاثنين “عناصر الشرطة والدرك والإطفاء الذين ظلوا متأهبين طوال الليل”، وأثنى على “سرعة استجابتهم وحسهم المهني اللذين أتاحا احتواء أعمال العنف وتوقيف مرتكبيها”.

وعند تأهل الجزائر لنصف نهائي الأمم الأفريقية الخميس، وقعت حوادث وصفتها الحكومة بأنها “غير مقبولة” أثناء احتفال مشجعي المنتخب بهذا الفوز، فقتلت امرأة حين دهس أحد المشجعين عائلة بسيارته، فيما تعرضت متاجر للنهب في جادة الشانزيليزيه.

المصدر : فرانس24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل