قوات الأسد تستهدف الطرقات الرئيسية وتشل حركة السير بريف حماة

فريق التحرير15 يوليو 2019آخر تحديث :
فرق الدفاع المدني تعمل على إجلاء الجرحى والمابين وتفقد المنازل المدمرة جراء قصف قوات الاسد وطائرات العدوان الروسي في ريف إدلب وأرياف حماة – المصدر: صفحة الدفاع المدني على فيسبوك

حرية برس _ حماة:

تواصل قوات الأسد والمليشيات الروسية المساندة لها، استهداف قرى ومدن ريف حماة، بالمدفعية الثقيلة والصواريخ منذ صباح اليوم، وسط أنباء عن سقوط جرحى بين المدنيين.

وقال مراسل “حرية برس”، إن الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ الفراغية قرى تل ملح والجبين والزكاة والأربعين شمالي حماة، فيما استهدفت المدفعية الثقيلة لقوات الأسد قرى الزكاة والعريمة والحويجة والأربعين في ريفي حماة الغربي والشمالي.

وأكدت غرفة عمليات “الفتح المبين”، الاثنين 15 تموز/يوليو، استهدافها بصواريخ الغراد لتجمعات قوات الأسد وميليشيات روسيا، المتمركزة في محيط مدينة محردة ومعسكر جورين وقرية الحويز في ريف حماة الغربي.

كما ذكرت فرق الدفاع المدني، أن قوات الأسد تتعمد استهداف الطرقات الرئيسية بالطيران الحربي في ريف إدلب الجنوبي، مما يتسبب بشل حركة السير و وقوع ضحايا من المارين و تعيق حركة الإسعاف.

ودعا الدفاع المدني جميع المدنيين إلى إتخاذ أعلى درجات الحذر و مراقبة حركة الطيران عند السير على الطرقات الواصلة بين المدن و البلدات .

من الجدير بالذكر أن قوات الأسد ومليشياته تشن بدعم روسي حملة عسكرية هي الأعنف على المناطق الخارجة عن سيطرتها في محافظتي حماة وإدلب، أسفرت عن استشهاد وإصابة مئات المدنيين، ونزوح آلاف منهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل