مصرع عشرات جنوب آسيا جراء فيضانات

فريق التحرير14 يوليو 2019آخر تحديث :
عمال إنقاذ نيباليون يحاولون إنقاذ طفل جراء فيضان مياه نهر بالخو في كاتماندو في 12 تموز/يوليو 2019- أ ف ب

أعلن مسؤولون، اليوم السبت، أن 40 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم جراء فيضانات وانهيارات أرضية سبّبتها أمطار موسمية في جنوب آسيا في اليومين الماضيين.

واستخدمت الشرطة القوارب لنقل السكان إلى بر الأمان بعد ارتفاع منسوب مياه الأنهر وفيضانها، فيما أظهرت مشاهد بعض الأهالي يعبرون شوارع غمرتها المياه بمنسوب تخطى متراً، حاملين أطفالهم على أكتافهم.

وحذرت أجهزة رصد الأحوال الجوية في “نيبال”، اليوم السبت، من ارتفاع منسوب مياه نهر سابتا كوشي في جنوب البلاد وأرسلت رسائل نصية قصيرة لتحذير سكان المنطقة.

وقضى 21 شخصاً في “نيبال” جراء فيضانات وانهيارات أرضية سبّبتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق البلاد وسهولها الجنوبية، وقال المتحدث باسم الشرطة النيبالية إن 11 شخصاً آخرين تعرّضوا لإصابات، وإن آخرين كانوا في عداد المفقودين، أما في الهند فقد سُجّلت 11 حالة وفاة في شمال شرق البلاد، بحسب ما أعلن مسؤولون يوم أمس.

من جهته، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يوم الجمعة، مصرع شخصين أحدهما طفل من لاجئي الروهينغا في بنغلاديش.

وفي العام الماضي قضى أكثر من 1200 شخص في جنوب آسيا جراء عواصف موسمية هي الأسوأ التي شهدتها ولاية كيرالا الهندية منذ نحو قرن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل