مقتل امرأة وأعمال شغب في احتفالات الجزائريين بالتأهل لكأس الأمم الافريقية

فريق التحرير12 يوليو 2019آخر تحديث :
مشجعون للمنتخب الجزائري في باريس يحتفلون بفوز المتنتخب في مباريات ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية/ AFP

حرية برس _ وكالات:

نزل آلاف الجزائريين إلى الشوارع في باريس ومرسيليا وليون الفرنسية، مساء الخميس، للاحتفال بتأهل منتخب بلادهم إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، و دهس أحد مشجعي المنتخب الجزائري عائلة في مونبيليه، متسبباً في وفاة امرأة وإصابة ابنتها الشابة ورضيعها بجروح خطيرة، كما اندلعت أعمال نهب وشغب في الشانزليزيه بباريس أوقفت الشرطة على إثرها 74 شخصاً.

وفي التفاصيل فقد مشجع بالغ من العمر 21 عاماً السيطرة على سيارته في حي موسون جنوب فرنسا، ما أدى إلى وفاة أم وإصابة ابنتها البالغة من العمر 17 عاماً ورضيعها بجروح، ونقل الرضيع إلى المستشفى وأصيبت الابنة بجروح طفيفة في كاحلها، حسبما أفادت متحدثة باسم مكتب السلامة، مشيرةً إلى وجود “حشد كبير في الشوارع” مساء الخميس، بعد فوز المنتخب الجزائري في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على منتخب ساحل العاج، فيما تم وضع المتهم قيد التوقيف.

نهب بالشانزليزيه ووزير الداخلية يدين “الحوادث غير المقبولة”

وفي باريس قام عشرات الأشخاص بنهب محلين تجاريين بالقرب من جادة الشانزيليزيه، كما هوجمت ثلاثة محلات تجارية لبيع دراجات نارية بينما كانت الاحتفالات مستمرة في الجادة، وبعد كسر واجهتي محلين، قام أشخاص بنهبهما.

كما اندلعت مواجهات قبيل منتصف الليل استخدمت خلالها عناصر قوات حفظ النظام الغاز المسيل للدموع خصوصاً حول ساحة النجمة، لطرد مجموعات كانت ترشقهم بمقذوفات، وتراجعت حدة التوتر عند منتصف الليل.

وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن 74 شخصاً اعتقلوا وأوقف 73 منهم قيد التحقيق، فيما أدان وزير الداخلية الفرنسي “كريستوف كاستانير” في تغريدة الجمعة “التدهور والحوادث غير المقبولة” التي وقعت في فرنسا الخميس على هامش التجمعات الاحتفالية.

المصدر: فرانس 24

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل