شهداء وجرحى ومراكز طبية خارج الخدمة جراء القصف على إدلب

فريق التحرير12 يوليو 2019آخر تحديث :
قصف عنيف على ادلب / الدفاع المدني فيس بوك

إدلب – حرية برس:

تواصل الطائرات الحربية لقوات الأسد والمليشيات الروسية لليوم الثالث على التوالي، استهداف الأحياء السكنية في مدينة جسرالشغور، ومعرة النعمان وأريحا وقرية تل مرديخ وبلدة الشيخ مصطفى في ريف إدلب.

وأكد مراسل “حرية برس” ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات الأسد الحربية بالصواريخ والبراميل المتفجرة، حيث ارتقى: “شهيدين في مدينة معرة النعمان، شهيدين و 7 جرحى في مدينة إدلب، و شهيدين بينهم طفلة و 20 جريح في أريحا.

بدورها دعت لجنة الأوقاف في مدينتي أريحا وجسر الشغور، إلى إلغاء شعائر صلاة الجمعة بسبب ارتفاع وتيرة القصف الجوي على المنطقة.

وأكدت فرق الدفاع المدني في إدلب، أن غارات الطيران الحربي لقوات الأسد وروسيا، أسفرت عن خروج ستة مراكز طبية وخدمية عن الخدمة بشكل كامل، أمس الخميس، كما طال الاستهداف مركز الدفاع المدني في مدينة معرة النعمان بـ 14 غارة صاروخية من الطيران الروسي، ما أدى لخروجه عن الخدمة وتسبب بدمار واسع.

يذكر أن أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أدان “بشدة” الغارات الجوية المستمرة التي يشنها طيران الأسد والعدو الروسي على إدلب وريف حماة الشمالي منذ أكثر من شهرين، و شدد في بيان له على وجوب حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المرافق الطبية، قائلا “يجب على أطراف النزاع احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي. ويجب مساءلة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي”، داعياً للتمسك بمذكرة التفاهم الصادرة في أيلول 2018، بين تركيا وروسيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل