“العسكري السوداني” يعلن إفشال محاولة انقلاب

فريق التحرير12 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
sudan 1 - حرية برس Horrya press

الخرطوم – حرية برس:

أعلن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان اليوم الخميس، إفشال محاولة انقلابيّة، واعتقال ضباط وجنود عسكريين وأمنيين زعم مشاركتهم في المحاولة الفاشلة.

وقال جمال عمر رئيس لجنة الأمن والدفاع في المجلس العسكري في كلمة له عبر التلفزيون الحكومي، إن الأجهزة الأمنية رصدت محاولة انقلابية وأحبطتها، شارك فيها مجموعة من الضباط في الخدمة، وآخرون في التقاعد من القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وأشار عمر إلى أنّ المحاولة الانقلابيّة العسكرية كان هدفها “عرقلة الاتّفاق والتّفاهم” بين المجلس العسكري وقوى الحرّية والتغيير “والذي يُفضي إلى تحوّل سياسي يُحقّق مطالب شعبنا”.

وكان المجلس العسكري بالسودان، دعا الخميس، أجهزة الإعلام المحلية والعالمية، لحضور مراسم التوقيع بالأحرف الأولى، على اتفاق المرحلة الانتقالية مع قوى “الحرية والتغيير”.

وقد توصّل المجلس العسكري الحاكم وقادة الاحتجاجات في السودان يوم الجمعة الماضي إلى اتّفاق لتقاسم السلطة، ينص على تشكيل مجلس سيادي يتقاسم السلطة فيه العسكريون والمدنيون، لقيادة المرحلة الانتقاليّة المقبلة.

وكانت قيادة الجيش عزلت عمر البشير من الرئاسة، في 11 أبريل/نيسان الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة