شهداء وجرحى بقصف عنيف على إدلب وحماة

طائرات العدوان الروسي تستهدف مركز للدفاع المدني في خان شيخون

2019-07-11T16:11:50+03:00
2019-07-11T16:13:35+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
edlib 1 - حرية برس Horrya press
انتشال جثة طفل خلال قصف طائرات الأسد الحربية على مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب- الدفاع المدني

حرية برس

استشهد 4 مدنيين وأصيب 29 آخرين اليوم الخميس، بقصف عنيف لقوات الأسد وروسيا على مدن وقرى إدلب وحماة.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن طائرات الأسد الحربية شنت غارات عدة على مدينة جسر الشغور وقرية الكفير، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة 8 آخرين بينهم طفل أيضاً في مدينة جسرالشغور، فيما أصيب نحو 19 مدنياً بينهم 7 أطفال وسيدتين في قرية الكفير.

وأضاف مراسلنا أن طائرات العدوان الروسي استهدفت بعشرات الغارات بالصواريخ الفراغية مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون بشكل مباشر، ما ألحق دماراً كبيراً بمبنى المركز والمعدات والآليات.

وفي حماة، قال مراسل حرية برس بأن طائرات العدوان الروسي أغارت على مدينة اللطامنة وبلدة السرمانية في الريف الشمالي، وأدت إلى استشهاد مدني وإصابة طفله وزوجته بجروح، فضلاً عن إلحاق دمار كبير في منزلهم في مدينة اللطامنة.

كما تعرضت كلاً من مدينة كفرزيتا وقرى الحماميات والزكاة والجبين والأربعين لغارات عنيفة، كما استهدفت قرية الحماميات بالبراميل المتفجرة أيضاً من قبل الطيران المروحي.

يأتي هذا القصف في إطار الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد ومليشياته بدعم روسي على المناطق الخارجة عن سيطرتها في محافظتي حماة وإدلب، والتي أسفرت الحملة عن استشهاد وإصابة مئات المدنيين، ونزوح الآلاف منهم نحو المناطق الحدودية مع تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة