عشرات الشهداء والجرحى بانفجار مفخخة في عفرين

فريق التحرير11 يوليو 2019آخر تحديث :
انفجار صهريج مازوت مفخخ في عفرين – مراسل حرية برس

حرية برس _ عفرين:

استشهد 11 مدنياً وجرح أخرون، صباح الخميس 11 تموز/ يوليو، جراء انفجار سيارة مفخخة على الطريق الواصل بين بلدة الباسوطة (طريق ترندة) ومدينة عفرين شمالي حلب.

وأكد مراسل “حرية برس” أن صهريج مازوت مفخخ انفجر صباح اليوم أول طريق ترندة في مدينة عفرين، وأسفر عن استشهاد 11 مدنيين بينهم طفل وامرأة كحصيلة أولية، كما سقط العديد من الجرحى معظمهم بحالاتٍ خطرة، وتم نقلهم إلى المشفى الوطني في المدينة.

وكان قد استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون، في يناير/كانون الثاني الماضي،إثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة نقل ركاب بالقرب من دوار كاوا في مدينة عفرين شمالي حلب، أدت إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 9 آخرين.

وضربت سلسلة تفجيرات منطقة عفرين ومناطق “درع الفرات” منذ إعلان تركيا عزمها بدء عملية عسكرية شرق الفرات بالاشتراك مع فصائل “الجيش الوطني”.

وأسفرت التفجيرات المتكررة في شمالي حلب وشرقها عن استشهاد عشرات المدنيين والمقاتلين في الجيش السوري الحر، وسط اتهامات لخلايا تابعة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالوقوف وراء الانفجارات، كما اتخذت الشرطة والمجالس المحلية إجراءات احترازية  لتفادي سقوط ضحايا جراء الانفجارات.

صور متداولة للانفجار في عفرين
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل