بالصور.. تعذيب وحشي لطفل يعمل بورشة حدادة بريف دمشق!

فريق التحرير8 يوليو 2019آخر تحديث :

 

عمالة الأطفال – متداول

حرية برس _ ريف دمشق:

تعرض الطفل السوري “قصي الكوز” (11 عاماً)، الأربعاء الفائت، لتعذيب وحشي لمدة 6 ساعات متواصلة من قبل صاحب ورشة الحدادة التي يعمل بها خلال عطلته الصيفية، في مدينة التل بريف دمشق.

وكشفت والدة الطفل عن تفاصيل الحادثة لموقع “الخبر” الموالي للنظام:” يعمل ابني في ورشة حدادة للمتهم “ب.ح” منذ عشرة أيام واتهمه صاحب الورشة بسرقة مبلغ من المال، وقام بضرب جميع الأطفال العاملين لديه في الورشة، لكنه عذب ابني لمدة 6 ساعات دون الرجوع للشرطة أساساً”.

وأضافت الأم:”انهال عليه بخرطوم على جسده ثم وضعه في زاوية الحائط وضربه بيديه وراح يطرق رأسه بالحائط ما أدى إلى كدمات في الفك والعين وكسر في الجمجمة وهددني في حال اشتكيت للشرطة.”

لكن الأم تؤكد أنها لم تتنازل وتوجهت في اليوم التالي إلى مخفر التل حيث تم توقيف المتهم، لكن الطبيب الشرعي لم يفحص الطفل وكتب في تقريره بأنها مجرد كدمات وهو بحاجة لراحة خمسة أيام وتم إغلاق التقرير ولم يطلب من الطفل التوجه للمشفى على الرغم من التعذيب الواضح عليه.

وتابعت “توجهت في يوم الجمعة إلى مستشفى المواساة، وتبين بحسب الصور وتقارير الأطباء وجود كسر بالجمجمة ومشكلة بالفك وضعف بالنظر في العين اليسرى، ورضوض وجروح في الظهر واللية والفخذ”.

وأردفت “بعد أن تم توقيف المتهم الخميس مساءً، سمعت من الناس أن المتهم خرج من السجن وتمت رؤيته يوم السبت في الطريق.

وفي الرجوع إلى إضبارة الطفل في مستشفى المواساة يظهر في تقرير طبيب العينية أن “هناك كدمات وسحجات في الخد الأيمن وسحجات على الصيوان الأيسر وسحجة على العضد الأيمن وسحجات مع كدمات على الألية بنسبة 75 %.

كما أظهر تقرير الأطباء أن “القدرة البصرية في العين اليسرى اثنان من عشرة ووجود كسر في الناحية القفوية للجمجمة وكدمات في الوجه والظهر والفخذين وعدم اطباق في الفك”.

أثار التعذيب الوحشي على الطفل – مواقع التواصل الاجتماعي

ووفقاً لمصادر خاصة لـ”حرية برس”، فقد حاول العديد من أقارب المتهم التوجه إلى “أم قصي” وحثها على التنازل عن القضية المرفوعة لقاء مبلغ مادي يصل إلى 7 ملايين ليرة سورية مع التكفل بعلاج الطفل، لكنها رفضت ذلك.

كما طالب عدة أشخاص وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المحامين في التل التوجه إلى القصر العدلي لدعم الطفل ووالدته ولتحويل القضية إلى الرأي العام، من أجل كل طفل يتعرض للإهانة والتعنيف.

وفي آخر أحداث القضية، أمر قاضي التحقيق بمدينة التل بتوقيف المتهم “ب.ح” وأقر الأخير بأنه “فقد صوابه واحتجز حرية الطفل وضربه بكبل حديد وعصا”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل