رسمياً.. حظر لعبة “بوبجي” في الأردن

مجتمعمنوع
فريق التحرير7 يوليو 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
 - حرية برس Horrya press
حظر لعبة بوبجي رسمياً في الأردن

حرية برس _ وكالات:

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية، السبت، عن حجبها لعبة “ببجي” بشكل رسمي في البلاد، بسبب أثارها السلبية على المجتمع.

و أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات “غازي الجبور” في تصريح لصحيفة الغد الأردنية، أن الهيئة بدأت بتطبيق قرار حجب لعبة “الببجي” اعتباراً من الخميس الماضي، وذلك لحماية المستفيدين من خدمات الاتصالات، حيث ثبتت عالمياً المخاطر الاجتماعية الكبيرة التي تنجم عن ممارسة اللعبة من العدائية والادمان والانعزال بحسب وصفه.

وأوضح “الجبور” أن الهيئة بدأت قبل نحو عام ببث رسائل توعية للمستخدمين في الأردن حول أضرار اللعبة، كما أرسلوا دعوات للأهالي لمراقبة الشباب والأطفال، مؤكداً الاستمرار بحجب أي لعبة أو تطبيق له مخاطر اجتماعية مماثلة، فيما أثار القرار ردود فعل غاضبة من الشباب الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإعادة تفعيلها.

و صدرت لعبة “ببجي” القتالية في عام 2017، وكانت نسختها الأولى مخصصة لأجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل “ويندوز” و”إكس بوكس وان”، ليتم فيما بعد طرح النسخة الجديدة للهواتف الذكية على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أدرجت إدمان ألعاب الفيديو، ضمن قائمة الأمراض العقلية والنفسية لعام 2018، باسم “gaming disorder” أو “اضطراب الألعاب”، وتشخص المنظمة هذا المرض بأنه نمط سلوك مستمر أو مكرر لألعاب الفيديو أو الألعاب الرقمية، سواء كان عبر الإنترنت أو غير متصل بالشبكة، يتسم من يعاني منه بضعف السيطرة على النفس وعدم القدرة على التوقف عن ممارسة ذلك لساعات طويلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *