أميركا تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية إلى سوريا

فريق التحرير7 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
News P 298134 636198207924727109 - حرية برس Horrya press
جنود من القوات الأمريكية في سوريا

حرية برس _ وكالات:

طلبت الولايات المتحدة الأميركية من ألمانيا دعم الحرب ضد فلول تنظيم “داعش”، عبر إرسال قوات برية لدعم ميليشا قسد شمال شرق سوريا.

حيث قال مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” في مقابلة له مع صحيفة “فيلت إم سونتاج” الألمانية، “إن بلاده تنتظر من ألمانيا إرسال قوات برية إلى الشمال السوري لتحل محل الجنود الأميركيين جزئياً، للمساعدة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي”.

وتابع جيفري “ألمانيا تلعب دوراً فعالاً في مكافحة داعش، وفي العملية السياسية بسوريا، لكننا نريد منها دعماً أكثر على صعيد القوات البرية”، لافتاً إلى أن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى الشمال السوري، ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين، بل إن تلك القوات ستتولى مهمة الحفاظ على استقرار المنطقة.

وأردف قائلا: “نريد أن نقضي على داعش تماماً في سوريا، والبدء بحل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وإخراج كافة الإيرانيين من سوريا”، كما أشار إلى ضرورة قدرة الجنود المرسلين على الدفاع عن أنفسهم وإتقان الفنون القتالية، حيث سيكون بحوزتهم أسلحة ثقيلة، أمّا عمليات الهجوم، فهي موكلة للقوات المحلية”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن خطط لسحب جميع الجنود الأميركيين البالغ عددهم ألفي جندي من سوريا، قبل أن يقرر إبقاء 400 فرد يتوزعون إلى قسمين، حيث يشارك 200 جندي ضمن قوة متعددة الجنسيات في الشمال الشرقي، و200 آخرين سيسعون إلى مواجهة النفوذ الإيراني في جميع أنحاء البلاد، ومركزهم جنوب شرق سوريا، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة