إصابة خطيرة لـ”جزار بانياس” في تفجير سيارته في اللاذقية

2019-07-06T03:20:28+03:00
2019-07-07T03:42:18+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
oral - حرية برس Horrya press
إصابة “معراج أورال” جزار بانياس بجروح بليغة في تفجير عبوة بسيارته في اللاذقية

اللاذقية – حرية برس:

أعلنت مليشيا “الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون – المقاومة السورية” إصابة قائدها المجرم “معراج أورال”، الشهير باسم علي كيالي اليوم السبت إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة في محافظة اللاذقية.

وأوضحت المليشيا في بيان لها على صفحتها في موقع فيس بوك أن أورال تعرض لمحاولة اغتيال عبر تفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق خلال جولة ميدانية له على مواقع في ريف اللاذقية ما أسفر عن تعرضه لإصابة بالغة وتم نقله مباشرة إلى مشفى ميداني لاجراء الإسعافات الأولية ومن ثم تم نقله الى إحدى المستشفيات.

واتهمت مليشيا “الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون – المقاومة السورية”  من وصفتهم بـ “أيادي عملاء المخابرات التركية والإرهاب العالمي”، بمحاولة اغتيال قائدها، دون مزيد من التفاصيل.

ويقود ” معراج أورال”، وهو من مواليد العام 1956 في مدينة هطاي التركية، تنظيمي “جبهة التحرير الشعبي في تركيا (المستعجلون)” و”الجبهة الشعبية لتحرير لواء الإسكندرون”، وهي المليشيا التي شارك عناصرها إلى جانب قوات الأسد ومليشيات الدفاع الوطني “الشبيحة” في قتل مئات السوريين في مجزرة بلدة البيضا الشهيرة، التابعة لمدينة بانياس، في العام 2013.

كما تتهمه تركيا بارتكاب تفجيرات في بلدة الريحانية “ريحانلي” التابعة لولاية هطاي، جنوبي تركيا، في العام 2013، والتي اسفرت عن مقتل 52 شخصًا من السوريين والأتراك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة