إصابة جنود “إسرائيليين” قرب القدس في عملية دهس

فريق التحرير7 يوليو 2019آخر تحديث :
قوات الاحتلال الاسرائئيلي تفرض طوقاً أمنياً على الضفة الغربية- أرشيف

أصيب أربعة جنود إسرائيليين، مساء اليوم السبت، في محاولة دهس على مدخل بلدة “حزما”، شمال شرقي مدينة القدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إن سيارة حاولت دهس شرطي مساء اليوم بالقرب من ميدان “تسوفيم” في منطقة السامرة في الضفة الغربية، لكن البيان لم يؤكد وقوع إصابات.

وأفاد البيان أن السيارة الفلسطينية اتجهت نحو حاجز تفتيش للشرطة بالقرب من ميدان “تسوفيم”، لكن سائقها لم يستجب إلى أوامر عناصر الشرطة بالتوقف، واستمر في القيادة باتجاه الشرطي بهدف دهسه.

وأضاف البيان أن قوات من الشرطة وجيش الدفاع شرعت بعمليات مسح وتمشيط لرصد السيارة”.

وأكدت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي أن أحد الجنود أصيب بصورة متوسطة، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح طفيفة، مشرة إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت  للبحث عن المنفذ.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية إصابة جندي يبلغ 30 عاماً ومجندة تبلغ 20 عاماً بجروح متوسطة، إضافة إلى إصابة جندينن آخرين في العشرينات من عمرهما بجروح طفيفة، فيما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على موقعها الإلكتروني إن عملية الدهس نفذت على ما يبدو بناء على خلفية قومية.

وكان مئات قد تظاهروا أمس وأغلقوا بعض الشوارع وأضرموا النار في سيارات في نحو عشرين منطقة، ما تسبب باختناقات مرورية. وقد أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن نحو مئة من عناصرها أصيبوا في مواجهات مع المتظاهرين، كما أكدت اعتقال حوالى خمسين من المحتجين الإثيوبيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل