لبنان خامس أكثر دولة تلوثاً في العالم.. ومصر ثامناً

أقل نسبة تلوث بين الدول في أيسلندا واستونيا والسويد

فريق التحرير6 يوليو 2019آخر تحديث :
تراكم القمامة وتلوث الهواء والمياة في لبنان تجعله الأكثر تلوثاً عربياً والخامس عالميا – مصدر الصورة: رويترز

حرية برس:

كشف آخر رصد أجراه موقع (numbeo) المختص بتحليل بيانات عن مستوى المعيشة والجرائم والتلوث البيئي في العالم عن نسبة تلوث عالية للغاية في عدة دول عربية أبرزها لبنان ومصر والعراق والأردن.

وبحسب الرصد فإن نسبة التلوث ارتفعت في جميع دول العالم، خصوصا في الدول الصناعية والنامية التي تعاني من ضعف سياسات الحماية البيئية.

وبحسب الموقع فإن دولاً عربية احتلت مواقع متقدمة في قائمة البلدان الأكثر تلوثاً بيئيا حول العالم، حيث جاء لبنان في المرتبة الخامسة من حيث نسبة التلوث عالميا بنسبة تبلغ 87.39% متقدماً على دول كثيرة تفوقه مساحة وبعدد سكانها، مثل الصين ونيجيريا ومصر.

وبلغ متوسط تلوث الهواء في لبنان ما نسبته 76.78، وتلوث مياه الشرب نسبة 69.83، وبلغت نسبة عدم رضا السكان عن التخلص من القمامة 83.16.

وجاءت مصر في المرتبة الثامنة بنسبة تلوث عام بلغت 86.36، والأردن في المرتبة 13 عالمياً بنسبة تلوث عام بلغت 78.95، والعراق في المرتبة 18، والكويت حلت في المركز 28، والسعودية احتلت المركز 37 عالمياً.

أما أقل الدول تلوثاً فجاءت فنلندا في مقدمتها، تليها ايسلندا، ثم أستونيا، والسويد.

وبحسب رصد موقع (numbeo) فإن أكثر دول العالم تلوثاً تقع في قارة آسيا، حيث تصدرت اللائحة دولة منغوليا وتلتها ميانمار وجاءت أفغانستان في المركز الثالث وبنغلاديش رابعاً.

مصر الثامنة عالمياً في التلوث وتراكم القمامة في شورعها مشكلة دائمة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل