مصر والسعودية من بين أكبر 12 جيشاً في العالم بعدد الطائرات المقاتلة

منوع
فريق التحرير4 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
sryhg - حرية برس Horrya press
طائرة حربية من طراز “رافال” – أرشيف

حرية برس

يضم الجيشان المصري والسعودي عدداً كبيراً من الطائرات المقاتلة ذات القدرة والمميزات العالية، ما جعلهما من بين الجيوش الأكبر عالمياً من حيث عدد المقاتلات.

وجاء ذلك في تصنيف موقع “غلوبال فاير باور” الذي يُعنى بالشؤون العسكرية للدول، والذي تضمن 137 دولة مرتبة من حيث الأقوى والأكبر عدداً للطائرات الهجومية في جيوش هذه الدول.

وجاء الجيش المصري في المرتبة التاسعة عالمياً والأولى عربية من حيث القدرة الجوية وقوة طائراته المقاتلة وعددها، حيث أن عدد مقاتلاته 1092 مقاتلة، وتتضمن مقاتلات من طراز “رافال” ذات القدرة التخفي من الرادارات، وحمل صواريخ جو -جو و جو-أرض، وتمتلك مدفع رشاش عيار 30، وتبلغ سرعتها 2450كم في الساعة.

كما جاء الجيش السعودي في المرتبة الثانية عربياً والثاني عشرة عالمياً، حيث بلغ عدد الطائرات المقاتلة لديه 848 مقاتلة من طراز “إف-16″، لديها القدرة على حمل حمل 6 صواريخ جو-جو وذخائر جو-جو وجو-أرض وحمولة من الذخيرة بوزن 9267كغ، وتمتلك مدفع رشاش عيار 20 مم، وتبلغ سرعتها 2665كم في الساعة.

في حين حل الجيش الجزائري في المرتبة الثالثة عربياً والـ21 عالمياً، حيث بلغ عدد طائراته المقاتلة 551 مقاتلة.

أما في في الترتيب العالمي فقد حلت الولايات المتحدة وروسيا والصين، في المراتب الثلاثة الأولى على الترتيب، حيث يبلغ عدد المقاتلات في الجيش الأمريكي 13398 مقاتلة، وروسيا 4078 مقاتلة، والصين 3187 مقاتلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة